وجه النائب مساعد العارضي سؤالين إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف، طالب في الأول تزويده بما يلي:
1 ـ كيف تقوم وزارة التربية بحساب المشغول الفعلي اللازم لمنح بدل التخصص النادر لمعلمي اللغة العربية سنوياً مع تزويدي بالآلية المستخدمة بالتفصيل؟
2 ـ عدد المعلمين الكويتيين والخليجيين الذكور ـ تخصص اللغة العربية ـ في كافة المراحل التعليمية مع تزويدي بأسمائهم وأرقامهم المدنية ومراكز عملهم في كل مرحلة على حدة؟
3 ـ عدد المعلمين الوافدين الذكور ـ تخصص اللغة العربية ـ في كافة المراحل التعليمية مع تزويدي بالأعداد حسب كل مرحلة على حدة؟
4 ـ هل يتوقف صرف بدل التخصص النادر بعد الترقي الى الوظائف الإشراقية رئيس قسم ـ مدير مساعد ـ موجه فني وما فوق؟ ولماذا؟ مع تزويدي بالسند القانوني لذلك وكذلك كافة كتب ديوان الخدمة المدنية والفتوى والتشريع حول بدل التخصص النادر.
5 ـ كشف يضم أسماء جميع المسؤولين (رئيس قسم مادة/ مدير مساعد/ مدير مدرسة/ مراقب مرحلة تعليمية/ مدير شؤون تعليمية/ مدير عام منطقة وموجه فني/ موجه أول/ موجه عام) الذين منحوا بدل التخصص النادر ومازالوا على رأس عملهم؟ على أن يستوفي هذا الكشف البيانات التالية: الاسم والمسمى الوظيفي وتاريخ الحصول على بدل التخصص النادر والمسمى الوظيفي عند الحصول على البدل، وتزويدي كذلك بصورة ضوئية من القرار الخاص بمنح هذا البدل لكل مسؤول.
6 ـ لماذا حرم معلمو اللغة العربية الذكور في المرحلة الابتدائية من صرف بدل التخصص النادر منذ تاريخ إقرار كادر المعلم؟ مع تزويدي بأعداد المعلمين الكويتيين والخليجيين والوافدين الذكور في المرحلة الابتدائية منذ عام 2011 وحتى عام 2020 مرتبة في كشوفات حسب السنة الدراسية.
7 ـ هل تدخل أسماء وأعداد المسؤولين الحاصلين عل بدل التخصص النادر (رئيس قسم مادة/ مدير مساعد/ مراقب مرحلة تعليمية/ مدير شؤون تعليمية/ مدير عام منطقة وموجه فني/ موجه أول/ موجه عام) في حساب المشغول الفعلي اللازم لصرف بدل التخصص النادر سنويا؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك.
8 ـ القرارات الوزارية الخاصة ببدل التخصص النادر وتفسيرها القانوني.
واستفسر في سؤاله الثاني إلى وزير التربية والتعليم العالي عما يلي:
1 ـ متى تم آخر تحديث لبطاقات الوصف الوظيفي لوظائف التعليم العام مع تزويدي بكافة بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف أعضاء الهيئة التعليمية في المدارس وكذلك المناطق التعليمية (مراقب مرحلة تعليمية ـ مدير شؤون تعليمية ـ مدير عام منطقة) ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ومراقبي المراحل والامتحانات وشؤون الطلبة العاملين في إدارة التنسيق؟
2 ـ هل اعتمد ديوان الخدمة المدنية بطاقات الوصف الوظيفي سالفة الذكر، إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بما يثبت هذا الاعتماد من مراسلات وكتب رسمية؟
3 ـ من هو الرئيس المباشر لمراقبي المراحل والامتحانات وشؤون الطلبة التابعين لإدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام مع تزويدي بما يثبت ذلك؟
4 ـ لماذا تم اعتبار وظيفة مدير التنسيق ومتابعة التعليم العام من وظائف أعضاء الهيئة التعليمية مع تزويدي بالسند القانوني لردكم؟
5 ـ لماذا أضيفت وظيفة مدير التنسيق للوظائف المشمولة بقرارات مجلس الخدمة المدنية (2/1996) و(20/2006) وكذلك القوانين المنظمة لمكافآت أعضاء الهيئة التعليمية (28/2011) و(86/2017) مع تزويدي بالسند القانوني لردكم؟
6 ـ تزويدي بكافة الإعلانات الصادرة من وزارتكم والخاصة بالحاجة لشغل وظيفة مدير إدارة التنسيق منذ عام 1991 وحتى تاريخ هذا السؤال.