- عبدالعزيز اللوغاني: الشركة شهدت نمواً في مبيعات العام الماضي يزيد على عشرة أضعاف عام 2019
أعلنت شركة فلاورد، الوجــــهة الأولى في مجال توصــيل الورود والهدايا «أونلاين» في منطقة الشرق الأوسط عن إغلاق جولتها الاستثمارية Series B بقيمة 27.5 مليون دولار بقيادة صندوق الاستثمار STV وبمشـــاركـــة Impact46.
وقال الرئيس التنفيذي عبدالعزيز اللوغاني: «منذ انطلاقنا قبل أربع سنوات، ونحن نعمل على خطة نمو واضحة وسريعة وقد أثرت جائحة كوفيد-19 بزيادة معدل التجارة الإلكترونية بنسبة هائلة خلال العام الماضي. وقراءتنا لهذه المؤشرات دعتنا الى تسريع وتيرة خطط النمو لدينا في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وتحديدا في لندن، المملكة المتحدة ـ أول توسع لنا خارج المنطقة».
وأشار الى أن «فلاورد» اكتسبت مكانة رائدة في قطاع الورود والهدايا ما جعلها أكبر شركة معنية في منطقة الشرق الأوسط في أقل من أربع سنوات. وتعمل حاليا في 20 مدينة في سبع دول مع فريق عمل مكون من أكثر من 450 شخصا.
وأضاف اللوغاني: «شهدت فلاورد نموا في معدل مبيعات 2020 يزيد على عشرة أضعاف عام 2019، واستمر هذا النمو في الربع الأول من عام 2021 حيث حققت الشركة ما يزيد على إجمالي مبيعات عام 2020 بأكمله. ولدينا استراتيجية توسع واضحة تتبع دليل التشغيل الخاص بنا الذي يسمح لنا بالتوسع بسرعة وسلاسة في أسواق جديدة بهدف أن نصبح شركة منافسة عالميا في قطاع الورود والهدايا مع مسار واضح لتحقيق اقتصاديات إيجابية والربحية أيضا».
واختتم اللوغاني قائلا: «يمثل اليوم حدثا مهما في رحلة فلاورد، ونحن دائما نبحث لمشاركة المبدعين ومن لديهم روح المبادرة والجرأة لتغيير الوضع الراهن. لذلك نحن فخورون بالإعلان عن جولتنا الاستثمارية بقيادة صندوق STV ومشاركة صندوق Impact46 ونحن واثقون من أن هذه الشراكة وفريق فلاورد المميز ستضعنا كلاعب أساسي على خريطة العالم في صناعة الورود والهدايا».
من جهته، قال الشريك في STV أحمد النعيمي: «نحن متحمسون للانضمام إلى فلاورد في مهمتهم لإتقان تجربة الإهداء للعملاء، حيث أظهروا فهما رائعا لاتجاهات المستهلك، إلى جانب التنفيذ المثالي لتجربة العملاء وسلسلة التوريد. ويسعدنا أن نتشارك معهم وهم يوسعون بصمتهم إلى أسواق ومنتجات جديدة».
تأسست شركة فلاورد في عام 2017 من قبل الرئيس التنفيذي عبدالعزيز اللوغاني، وهي متجر الكتروني معني بطلب الورود والهدايا عبر الانترنت بالتعاون مع علامات تجارية عالمية ومحلية مع خدمة توصيل في نفس اليوم.
جدير بالذكر أن قطاع الورود والهدايا هو قطاع مفكك مع وجود آلاف من المتاجر التقليدية مع انعدام أي وجود حقيــــقي له على الانــــترنت، ما منح «فلاورد» الفرصــــة لتصبح شركة رائدة في هذا القطاع وتستحوذ على أكبر حصة من هذا السوق في المنطقة.