عزّزت بورشه مجموعة كاين بطرح بطل رياضي جديد: تجمع كاين توربو GT الجديدة بين أعلى مستويات الديناميكية مع الاستخدامات اليومية المتعددة، لتوفر للسائق قمة الأداء والتحكم. تأتي السيارة مجهزة بمحرك V8 بقوة 640 حصانا سعة 4 ليترات مع شاحن توربو مزدوج، والذي يمثل أساس متعة القيادة الفائقة. وتزيد قوة محرك هذا الطراز عن محرك كاين توربو كوبيه بـ 90 حصانا فيما يصل عزم دورانه إلى 850 نيوتن متر (بزيادة قدرها 80 نيوتن متر)، ما أدى إلى تقليل زمن التسارع من السكون إلى 100 كم/ س ليصبح 3.3 ثوان (أقل بـ 0.6 ثانية)، فيما تبلغ سرعة الطراز القصوى 300 كم/ س (زيادة قدرها 14 كم/ س).
ويتم تجهيز سيارة كاين توربو GT، التي تمتاز بالتصميم الرياضي الأكثر وضوحا وتتوافر حصريا بطراز كوبيه بأربعة مقاعد، بجميع أنظمة بورشه الخاصة بالشاسيه كتجهيز أساسي إلى جانب الإطارات فائقة الأداء المطورة خصيصا لها. وتتميز منظومة الحركة والشاسيه أيضا بإعدادات فريدة مضبوطة خصيصا للسيارة. وتجتمع كل هذه التجهيزات معا لتشكل سيارة متناغمة تظهر قدرات فائقة على حلبة السباق، وهو ما أكده سائق الاختبار في شركة بورشه لارس كيرن، الذي قطع مسافة 20.832 كيلومترا على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه بسيارة كاين توربو GT في زمن قدره 7:38.9 دقائق فقط، مسجلا رقما قياسيا جديدا في فئة SUV.
تم تخفيض ارتفاع سيارة كاين توربو GT بمقدار 17 مم مقارنة بسيارة كاين توربو كوبيه. ولذلك أعيد تصميم مكونات الشاسيه الكامنة وأنظمة التحكم النشطة وتحسينها من أجل تعزيز التحكم والأداء. كما تتميز بضبط دقيق للغاية لضمان التفاعل المثالي بينها. فعلى سبيل المثال، تم تزويد قوة نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات بنسبة تصل إلى 15 %، كما تم تعديل تكيف خصائص مخمدات نظام التحكم بالتعليق النشط من بورشه ونظام التوجيه بلاس ونظام توجيه المحور الخلفي. ويتم التحكم في وظيفة منع الانقلاب المدمجة في نظام التحكم الديناميكي بالشاسيه من بورشه الآن عبر برنامج موجه نحو توفير الأداء الفائق، ما يعزز وظيفة منع الانقلاب ويحسن الثبات على الطريق، فضلا عن زيادة دقة التحكم عند تجاوز المنعطفات بسرعات عالية. كما يتيح نظام توجيه العزم من بورشه نسب أعلى لتوزيع عزم الدوران، بينما يعزز المحور الأمامي المطور كليا تحكم السائق في السيارة، وتتضمن التجهيزات الأساسية أيضا نظام مكابح بورشه المركبة المصنوعة من السيراميك.
ناقل الحركة الأسرع
يعتبر محرك سيارة كاين توربو GT مع التوربو المزدوج أقوى محرك ثماني الأسطوانات بين محركات بورشه اليوم، حيث أدخلت تطويرات شاملة على مجموعة إدارة العمود المرفقي والشاحن التوربيني ونظام الحقن المباشر للوقود ونظام سحب الهواء والمبرد الداخلي. ويختلف محرك V8 الموجود في طراز توربو GT عن المحرك الموجود في طراز توربو كوبيه في العديد من العناصر الأساسية، مثل العمود المرفقي، وقضبان التوصيل، والمكابس، ومجموعة إدارة سلسلة التوقيت، ومخمدات الاهتزاز، وذلك نظرا لزيادة قوة المحرك إلى 640 حصانا، حيث صممت هذه المكونات مع رفع درجة تحملها القصوى من أجل تعزيز ديناميكية القيادة. وأجريت أيضا تعديلات على ناقل الحركة تيبترونيك S ثماني السرعات الأسرع في نقل مستويات السرعة ونظام التحكم بالسحب من بورشه. وأضيف كذلك نظام تبريد مائي لعلبة النقل. وتجهز سيارة كاين توربو GT أيضا بنظام عادم رياضي فريد من نوعه كتجهيز أساسي، مع وجود أنابيب العادم في الوسط.
التجهيزات الرياضية
تتوفر سيارة كاين توربو GT باللون الجديد الرمادي أركتيك كتجهيز اختياري، وتؤكد على طابعها الرياضي الاستثنائي من خلال عناصر التصميم المتطور البارزة، وتشمل المصد الأمامي الخاص بطرازات GT مع الحافة الرياضية الرائعة وفتحات الهواء الجانبية الواسعة، ما يضفي على السيارة تصميما أماميا فريدا. ويهيمن السقف الأنيق المصنوع من ألياف الكربون واللمسات التزيينية فوق أقواس العجلات باللون الأسود، مع عجلات GT Design قياس 22 بوصة باللون نيودايم، على التصميم الجانبي للسيارة. أما الألواح الجانبية المصنوعة من الكربون والمثبتة بطول جناح السقف فهي خاصة بطراز GT، وكذلك حافة الجناح الخلفي القابلة للتمديد بشكل متكيف ليزيد طوله بمقدار 25مم عن الجناح الموجود في طراز توربو. ويعمل هذا الجناح الأكبر على زيادة القوة الضاغطة لأسفل عند وصول السيارة لسرعتها القصوى بما يصل إلى 40 كغ. وتكتمل أناقة الجزء الخلفي من السيارة بمشتت الهواء الرائع المصنوع من الكربون أيضا.
لأول مرة في طرازات توربو GT
يبرز الطابع الرياضي لسيارة كاين توربو GT من خلال التجهيزات الأساسية فائقة الجودة واللمسات التزيينية من جلد ألكانتارا في مقصورتها. وتتضمن هذه التجهيزات المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بثماني وضعيات في الأمام مع نظام المقاعد الخلفية الرياضية بمقعدين. ويتألق جلد ألكانتارا المثقب في الأجزاء المركزية في المقاعد مع اللمسات المتباينة باللون نيودايم أو الرمادي أركتيك وأحرف شعار توربو GT على مساند الرأس. وتتميز عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف بعلامة صفراء في أعلى نقطة من الإطار، وهي إحدى عناصر التصميم النموذجية في سيارات بورشه الرياضية. وتأتي شرائط التزيين المختارة باللون الأسود غير اللامع حسب اللمسات التزيينية المحددة.
وتم طرح الجيل الجديد من نظام بورشه لإدارة الاتصالات بالأسواق في طراز كاين توربو GT، ويتميز بأدائه المحسن وواجهة المستخدم الجديدة ومفهوم التشغيل الجديد.
يمكن للعملاء طلب سيارة كاين توربو GT الجديدة الآن، ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منها إلى الأسواق في الربع الأخير من العام 2021.