القاهرة - سامي عبدالفتاح
حملت الكأس الافريقية العاشرة، التي توج بها فريق الأهلي المصري بعد الفوز اول من أمس على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة، جوائز بالجملة بالإضافة الى كأس الأميرة السمراء، منها جائزة 2.5 مليون دولار لصاحب اللقب، اضافة الى 7 جوائز اخرى منها مليون دولار جائزة أولى للمشاركة في مونديال الاندية في نسخته القادمة باليابان، وجوائز نتائجه في البطولة نفسها، كما اضاف الأهلي الى رصيده البطولة رقم 23 القارية، وقلص الفارق مع ريال مدريد الإسباني الى ثلاث بطولات في المنافسة على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية على مستوى العالم، حيث يتصدر الملكي القائمة برصيد 26 بطولة لقباً قارياً، والمشاركة بمباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي المتوج بلقب الكونفدرالية، وإذا فاز بها فسيصبح الفارق مع الريال لقبين فقط.
واللقب الجديد الذي حصده للمرة الثانية على التوالي، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يضع الأهلي في صدارة الترتيب للاندية الأكثر تتويجا بالألقاب القارية خلال القرن 21 برصيد 15 بطولة بفارق بطولة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 14 بطولة. وقد قررت إدارة النادي صرف مكافأة فورية لكل لاعب بالفريق قدرها 3 آلاف دولار.
وبعد الإنجاز الجديد للقبيلة الحمراء نشر موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في رصد الانتقالات الكروية في العالم بتقدير القيمة التسويقية الحالية للاعبي الأهلي، والتي ستزيد حتما مع المشاركة في مونديال الأندية باليابان وقدرها المتوقع بـ27 مليون يورو، ويتصدر محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي القيمة التسويقية للفريقين في نهائي دور أبطال افريقيا ويصل إلى 2.5 مليون يورو، وثم يأتي محمد مجدي «أفشة» صانع ألعاب الأهلي بعد أن وصلت قيمته التسويقية إلى 2.2 مليون يورو.
وكان الأهلي قد افترس بثلاثية نظيفة فريق كايزر تشيفز على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.
وتعايشت جماهير الأهلي مع الحدث والإنجاز حتى منتصف ليلة أول من أمس، من خلال متابعة المباراة النهائية في مقرات النادي الأهلي، والكافيهات ومقاهي المناطق الشعبية، ثم خرجت مواكب الفرح بالفوز بالكأس حتى الفجر.