أعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت، عن توفير باقة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة لمعاملاتها، التي تغني المراجع عن الحضور لمقر الغرفة وفروعها لتخليص المعاملات، حيث بالإمكان حاليا إنجاز المعاملات التالية إلكترونيا من خلال موقع الغرفة الإلكتروني، وهي: الانتساب لعضوية الغرفة، تجديد الرسوم السنوية، استخراج شهادة الانتساب (التسجيل) السنوي، والمصادقة على صحة التواقيع من خلال تطبيق (هويتي) الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية.
بالإضافة الى إجراء التعديلات التي تطرأ على وضع المنشأة بعد اعتمادها في وزارة التجارة والصناعة، منها: دخول وخروج شركاء، تعديل بند الإدارة، تعديل رأس المال، وتعديل الكيان القانوني للترخيص، وغيرها من التعديلات.
وأوضحت «الغرفة» في بيان صحافي، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق حرصها واهتمامها، بتقديم خدمات مميزة وسريعة، وتحديثها بشكل متواصل، لتلبي تطلعات وطموح أعضائها، وتعمل على توفير وقتهم وجهدهم، وتسهم في الوقت ذاته في تعزيز التحول الرقمي الذي أصبح مطلبا دوليا وضرورة ملحة، لاسيما في ظل الظروف الصحية الطارئة التي تشهدها البلاد، بسبب تداعيات جائحة كورونا التي تستدعي الحذر، والأخذ بسبل الوقاية.
وأضافت أنها قد أخطرت الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، بهذه التطورات المستحدثة، ودعتها إلى قبول المعاملات الإلكترونية الخاصة بأعضائها، إلى جانب المعاملات الورقية، التي سيتم وقف العمل بها في مرحلة لاحقة، ليتم الاكتفاء بالمعاملات الإلكترونية، ليواكب ذلك التطورات التكنولوجية، ويستوفي المتطلبات الدولية الخاصة بتحسين بيئة الأعمال، والتي تقضي بإنجاز المعاملات (آلياً) وعن بعد، دون الحاجة للحضور الشخصي، للتوقيع على المستندات والأوراق المطلوبة، وأخيرا اشارت الغرفة الى أن مواعيد استقبال المراجعين في إدارة المعاملات ستكون من 8:00 صباحا حتى 1:30 ظهرا، وسيقتصر فقط على أصحاب المواعيد المسبقة التي يمكن حجزها عبر منصة الغرفة (حياك).