كشف تقرير حديث لشركة «سايتكور» العالمية، المتخصصة في برمجيات إدارة التجربة الرقمية، أن 94% من المستهلكين في الكويت قد تحولوا إلى عالم التجارة الإلكترونية منذ بدء الجائحة، وأنهم يرغبون في الاستمرار في شراء كل شيء عبر الإنترنت.
وفي هذا الصدد، استطلعت دراسة أجرتها «يوجوف مينا» بتكليف من «سايتكور»، آراء أكثر من 650 من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في 12 بلدا في دول مجلس التعاون الخليجي وبلدان المشرق العربي ومصر.
ووصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط إلى 12.1 مليار دولار في عام 2020، جراء مكوث الأفراد في منازلهم إبان جائحة كورونا، وذلك بنمو قدره 53.8% على أساس سنوي، وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة «ماركت لاين»، واستحوذت فئات الإلكترونيات والتجزئة على 5.2 مليارات دولار، ما يعادل 42.5% من إجمالي حجم السوق.
وينصب الاهتمام على إثراء تجربة العملاء في ظل استمرار نمو التجارة الإلكترونية. فمنذ بدء تفشي الجائحة، قال 94% من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في الكويت إن المستهلكين الذين يتعاملون معهم مستعدون لترك المتجر الإلكتروني والذهاب إلى آخر بديل إذا لم يتمكنوا من العثور على مرادهم خلال بضع نقرات.
علاوة على ذلك، اتفق 83% من المشاركين في الدراسة من الكويت على أن صبر المستهلكين يقل على المواقع الإلكترونية البطيئة أو التي لا تعمل كما ينبغي.