- محمد العبد الجادر: نفخر بمواصلة نمو نتائجنا.. وحققنا أرباحاً تاريخية ونتطلع للمزيد في المستقبل
- صالح العثمان: الأرباح القياسية المحققة نتيجة تنفيذ خطط إستراتيجية مبنية على استدامة الأرباح
أعلنت شركة إدارة المرافق العمومية عن تحقيقها أعلى أرباح منذ تأسيس الشركة بما يفوق 10 ملايين دينار خلال عام 2023، بزيادة نسبتها 25% عن عام 2022، حيث تم ضخ دماء جديدة في الشركة، لاسيما بعد تبني استراتيجية تطوير ساهمت في تحقيق قفزات كبيرة بالأرباح وحقوق الملكية خلال 5 سنوات تمثلت بمضاعفة حقوق الملكية.
ووصف رئيس مجلس إدارة شركة إدارة المرافق العمومية د.محمد العبد الجادر هذا الإنجاز، بقوله: «إنها سنة تاريخية للمرافق، ونمو الأرباح الذي سجلته الشركة يعتبر رقما قياسيا لم تسجل مثله الشركة منذ تأسيسها ونتطلع الى تحقيق المزيد في الأعوام القادمة».
وأشار العبد الجادر إلى قيام الشركة بمعالجة أغلب ملاحظات الجهات الرقابية عن السنة المالية السابقة مع الحرص على تلافي ملاحظات جديدة من خلال الالتزام بأعلى معايير الحوكمة والشفافية.
وقال: «نفخر باستمرار نمو أرباحنا لما تمثله من امتداد لنتائجنا المالية التي تعتمد بشكل كبير على تعظيم الايرادات ونمو العمليات وتعكس مرونة نموذج أعمالنا والقدرة على تحقيق معدلات ربحية جيدة في مختلف قطاعات الشركة»، معتمدين على إدارة تنفيذية محترفة تقوم بتطبيق استراتيجية الشركة بإشراف ومهنية.
من جهته، توقع الرئيس التنفيذي للشركة م.صالح العثمان استمرار النتائج الإيجابية القياسية خلال الفترة المقبلة، لاسيما مع استمرار تنفيذ خطة تطوير شاملة تشتمل على جميع مقومات النجاح ومدعومة برؤية واضحة، هدفها زيادة الإيرادات التشغيلية من مرافق الشركة العديدة المنتشرة في مختلف مناطق الكويت، وهذا يؤكد مرة أخرى على قوة وقدرة ومرونة الشركة في جميع جوانب أعمالها.
وأوضح العثمان أيضا أن الشركة تسير بالفعل في تطوير خدماتها تماشيا مع الخطة الطموحة التي وضعها مجلس الإدارة بحكمة بالغة لتجديد كامل مرافق الشركة ومواكبة آخر التطورات من خلال ترميم وتحديث مرافقها، وتطبيق العديد من الممارسات النموذجية في الإدارة والتشغيل وفق أعلى المعايير التي تضمن تحقيق أمن وسلامة عملاء الشركة، فضلا عن بدئها بتطوير سوق الذهب المركزي وتنفيذ مجمعين تجاريين في مدينة الشدادية وفق الجدول الزمني المرفوع لهما.
وأضاف: «من منطلق إيماننا تسير الشركة بتنفيذ خطة متكاملة للتحول الرقمي لتحديث جميع مرافقها وقد شهدت تطورا هائلا على هذا الصعيد. وتندرج هذه الخطة ضمن استراتيجيتنا الجديدة التي ترتكز على تطبيق مجموعة من الحلول التكنولوجية المتقدمة والذكية لتعزيز كفاءة التشغيل وتنمية الإيرادات من مواقف الشركة ومرافقها وفق الخطة الموضوعة من قبل مجلس إدارة محترف والهادف إلى رقمنة جميع خدماتنا».
وأشار العثمان الى أن الشركة قد أنجزت بنجاح الانتقال إلى الأرشفة الالكترونية لكل البيانات والاستغناء عن كل البيانات الورقية، موضحا أنها خطوة مهمة للتحول إلى البيانات والمعاملات الالكترونية عبر الإنترنت والتطبيقات الذكية، وذلك سعيا للتحول الرقمي الكامل إلى شركة بدون أوراق.
وأكد العثمان التزام فريق عمل الشركة، قيادة وموظفين، بنهج التنمية والتطور الذي أقره مجلس إدارتها بهدف تعزيز دور المرافق العمومية في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، منوها بالتزام الشركة التام والكامل بالمعايير الدولية للأمن والسلامة والحفاظ على البيئة لتقديم أفضل خدمة بأرقى جودة.
وختم العثمان قائلا: «نستطيع أن نجزم بأن سنة 2025 ستكون سنة التطوير والتجديد لمرافق الشركة تباعا».