استضافت «شركة بهبهاني للسيارات ـ مركز بورشه الشويخ»، الشركة الرائدة في هندسة وتكنولوجيا السيارات الرياضية، مؤخرا مجموعة من طلاب تخصص إدارة الإعمال ـ شعبة التسويق من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) في جولة تعليمية على مدار اليوم في منشأتها الجديدة الواقعة بمنطقة الشويخ، في مبادرة منها لتمكين الشباب الكويتي وتعزيز قدرته على تشكيل عالم مستدام للأجيال القادمة، التزاما من مركز بورشه الشويخ بتحقيق التنمية المستدامة التي يقودها الشباب.
وفي هذا الإطار، سعى مركز بورشه الشويخ إلى التعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لتنظيم جولة لطلبة التسويق، لتنويع قاعدة معارفهم التجارية وإبراز دور هذا القطاع الحيوي في دفع الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال تعرفهم على مجالات عمل بورشه الكويت من ناحية تجزئة مبيعات السيارات وأحدث ما تقدمه، مع توسيع آفاقهم في مجالاتها الهندسية والتكنولوجية، ما يجسد الجهود التعاونية بين مركز بورشه الشويخ وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وتفانيهما في العمل على إثراء الخبرات التعليمية للطلاب الكويتيين.
واحتفاء بما يقارب سبعة عقود من النجاح المستمر في الكويت، افتتح ممثلو مركز بورشه الشويخ جولة الطلاب في المنشأة الجديدة بلمحة موجزة عن العلامة التجارية العالمية، وارتباطها بشركة بهبهاني للسيارات منذ عام 1957، مع تسليط الضوء على المعالم الرئيسية المحورية، ما أظهر للطلبة التواجد الدائم والاستراتيجي لبورشه ومساهماتها في مشهد السيارات في الكويت، ليتمكن الطلاب من إدراك تطورات الشركة المرادفة للفخامة والأداء والابتكار، وتجاوزها توقعات العملاء باستمرار.
كما تعرف الطلاب أيضا على سيارة بورشه 356 الأسطورية، أول سيارة رياضية يتم بيعها في الكويت، حيث تم افتتاح أول وكيل بورشه في الشرق الأوسط في الكويت ـ وكان التاسع فقط على مستوى العالم.
وواصل طلاب التسويق في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا استكشاف معالم منشأة مركز بورشه الشويخ المطورة حديثا، والتقاط الصور وسط بيئتها الديناميكية والجاذبة، إذ تبلغ مساحة صالة العرض المبهرة في مركز بورشه الشويخ 2800 متر مربع، وتعتبر جوهرة المركز ونقطته المحورية التي تضيء على مجموعة سيارات بورش المتنوعة، سواء من التشكيلات الجديدة، أو إلى السيارات المستعملة وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية، مع تركيز خاص على الإصدارات الكهربائية.
ولتوضيح مدى اهتمام مركز بورشه الشويخ بخدمة عملائه وضيوفه، قام الطلاب بزيارة منطقة استقبال الخدمة الواسعة بالمنشأة، والتي تبلغ مساحتها 3600 متر مربع، لضمان تجربة سلسة ومرحبة للعملاء.
ولتقديم نبذة تاريخية، أخذ مركز بورشه الشويخ، الذي يضم مجموعة سيارات بورشه الكلاسيكية، الطلبة في جولة ممتعة في المتحف الموجود في المنشأة والذي تبلغ مساحته 850 مترا مربعا، حيث تعمق الطلاب في تراث بورشه الغني وتطورها المستمر، مبهورين بالمجموعة الخاصة من سيارات بورشه الأثرية التي صممت خصيصا لعائلة بهبهاني، الوكيل الكويتي الحصري للعلامة التجارية الفاخرة طوال الستين عاما الماضية.
والجدير بالذكر هو أبداء الطلاب إعجابهم الشديد بهذا الجزء من الجولة التعريفية داخل المنشأة، حيث يجمع المعرض الرائع بين سيارات بورشه النادرة والخاصة، والتي يتم إظهار معالمها بأحدث التقنيات المرئية والسمعية وأساليب الإضاءة الفخمة داخل المنشأة، علاوة على التكنولوجيا الرقمية التفاعلية لينغمس زوارها في تاريخ العلامة التجارية الغني.
ومع استمرار الجولة، واصل الطلاب اكتساب فهم أعمق لالتزام بورشه المستمر بالابتكار والتكنولوجيا. ومن منطلق تعزيز وتشجيع حلول التنقل المستدام، تم تعريف الطلاب أيضا بسيارات بورشه الكهربائية المتوافرة في الكويت، وشمل ذلك مناقشات تفاعلية حول أوقات الشحن وإجراءات الإرساء، وتزويد الطلاب بالمعرفة المباشرة عن هذا المجال الجديد ضمن قطاع السيارات الذي يتطور ويكتسب شهرة بوتيرة سريعة.
وهكذا، توجت جولة الطلاب باستكشاف المحطة الأخيرة لمنشأة مركز بورشه الشويخ الحديثة، والاطلاع على الأعمال المعقدة لقسم الخدمة والصيانة، فبمجرد دخولهم إلى منطقة الورش، اختبر الطلاب بشكل مباشر التكنولوجيا المتطورة داخل مساحة عمل تبلغ 5.900 متر مربع تقريبا، مخصصة للاعتناء بسيارة عميل بورشه، وهي مزودة بالتقنيات التي تفوق المعايير، إذ تضم 34 محطة خدمة، صممت ممراتها بحركة سير مثالية وسلسلة لاستيعاب عمليات الفحص، وتسهيل مرور كل سيارة من خلال وحدات التنظيف، إلى جانب الفحص الشامل عبر 12 محطة فحص جديدة.
وذلك قبل الانتقال إلى خدمات الصيانة أو التصليح، التي تعتمد على تقنيات بورشه الاستثنائية وفريق من أمهر المهندسين المعتمدين لدى بورشه حول العالم، ما يضمن أعلى مستويات الدقة في تشخيص متطلبات الصيانة وأعمالها لسيارات بورشه في الكويت، فبين العمليات الفنية وبروتوكولات خدمة العملاء، اكتسب الطلاب معلومات ورؤى قيمة حول التزام مركز بورشه الشويخ بالتميز في كل جانب من أعمالها، ما منحهم فهما شاملا بالمكونات الأساسية التي تعتمدها بورشه في تقديم تجربة عالمية المستوى لاقتناء وقيادة سياراتها الرياضية الفخمة، إضافة إلى إلمامهم بالأمور الأساسية مثل المبيعات وخدمة العملاء، وتنوع قطع الغيار الأصلية.
وفي معرض إشادته بهذه المبادرة، عبر هاني مرعي، مدير عام مركز بورشه الشويخ، عن إيمان الشركة بأهمية تمكين الأجيال الشابة لقيادة مستقبل مزدهر ومستدام، وذلك من خلال رعاية المبادرات الملهم التي توفر فرص للتعلم والنمو، وأضاف: تؤكد استضافتنا لطلاب الجامعات في مركز بورشه الشويخ التزامنا المستمر بالمساهمة في إثراء التجربة التعليمية للشباب الكويتي، وتعزيز شغفه بالابتكار والتميز.
وتوجه مرعي بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، معربا عن سعادته باستضافة طلبة التسويق من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في هذه الجولة التعليمية، وقال: نحن على ثقة من أن هذه التجربة ستترك انطباعا دائما لدى طلاب التسويق في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عن قطاع السيارات الرياضية الفاخرة وأول روادها، بورشه، وتسهم بشكل كبير في رحلتهم الأكاديمية في إدارة الأعمال.
ويواصل مركز بورشه الشويخ التزامه بالمبادرات التنموية، لإحداث تأثير إيجابي وهادف على المجتمع وإلهام أجيال من القادة والمبتكرين من أجل مستقبل مستدام، واضعا معايير جديدة في تجارة التجزئة وخدمات السيارات الفاخرة، من خلال تبني الاستدامة والتكنولوجيا الخضراء بجميع مستوياتهما، إذ يتجلى ذلك في استخدام المنشأة لأنظمة إعادة تدوير المياه المتخصصة والألواح الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، علاوة على تركيب منافذ شحن السيارات الكهربائية في جميع أرجاء المنشأة، ما يجسد مسيرة الشركة التقدمية نحو مستقبل مستدام لصناعة السيارات.