أعلنت شركة AT&T الأميركية للاتصالات أن قراصنة معلوماتية سرقوا بيانات حول مكالمات ورسائل «جميع» عملائها تقريبا لمدة 6 أشهر في عام 2022، أي نحو 90 مليون مستخدم.
وقالت الشركة في بيان: «جرى تحميل بيانات لعملاء في AT&T بشكل غير قانوني من مساحة العمل التابعة لنا إلى منصة للحوسبة السحابية تابعة لجهة خارجية»، موضحة أنها «فتحت تحقيقا» في الموضوع.
وتتضمن البيانات في المقام الأول تسجيلات لمكالمات هاتفية ورسائل مكتوبة بين مايو 2022 وأكتوبر 2022. وتشمل هذه البيانات أرقام هواتف تفاعل معها مشتركو الهاتف المحمول في AT&T.
ولكن وفقا لشركة AT&T، فإن البيانات التي نجح قراصنة المعلوماتية في الاستيلاء عليها لا تتضمن محتوى المكالمات والرسائل، ولا المعلومات الشخصية مثل الأسماء أو أرقام الضمان الاجتماعي.
وقالت شركة الاتصالات الأميركية: «في الوقت الحاضر، لا نعتقد أن هذه البيانات متاحة للعامة».
وأضافت: «بناء على المعلومات المتوافرة لدينا، نعلم أنه تم القبض على شخص واحد على الأقل».
على الرغم من عدم ذكر «سنوفلايك» Snowflake في البيان، فقد تركز الاهتمام على منصة الحوسبة السحابية هذه، التي تبيع خدمات تحليل بيانات للشركات الكبيرة وعانت أخيرا من موجة سرقة بيانات.