أوضح مدير المعرفة التقانية في وزارة الاتصالات حسين سلمان أن الغاية من طلب الاعتراض لعودة الاستفادة من الدعم في حال كان الشخص غير موجود ضمن قائمة المستفيدين من البطاقة العائلية، رغم وجوده داخل القطر لمدة تتجاوز 90 يوما، مختلف تماما عن الاعتراض على الاستبعاد من الدعم لأسباب أخرى، مضيفا: الاعتراض من أجل إعادة الاستفادة من الدعم الهدف منه إعادة اسم الشخص الذي عاد إلى القطر ضمن قائمة الأسماء الموجودة ضمن البطاقة العائلية بغية حصوله على مخصصاته من المواد التموينية المدعومة.
وأضاف في تصريح لـ «الوطن»، ان الشخص لا يعود له الدعم ولا يحصل على مخصصاته من المواد التموينية إلا بعد تقدمه بطلب اعتراض وفي حال وجوده داخل القطر منذ مدة تزيد على 90 يوما، أما إذا كان موجودا منذ مدة أقل فلا يحق له التقدم بطلب اعتراض وإعادته للاستفادة من الدعم.
ولفت إلى أنه بعد تقديم طلب الاعتراض عبر منصة الاعتراض وإرفاقه بالبيانات المطلوبة مثل إدخال الرقم الوطني وصورة الهوية الشخصية وغيرها يسجل الطلب لدى وزارة الاتصالات ومن ثم يتم إرساله إلى مديريات الهجرة والجوازات في المحافظات من أجل تدقيق بيانات الحركة للشخص المتقدم بطلب الاعتراض، وفي حال تبين أنه موجود في القطر منذ مدة تتجاوز 90 يوما يتم قبول طلب الاستفادة ومن ثم يتم إرساله تلقائيا وبشكل مؤتمت لشركة محروقات من أجل إعادة استفادته وإضافة اسمه إلى بطاقته العائلية كي يحصل على مخصصاته.
وقال: سيتم قريبا استبعاد الشخص من الدعم تلقائيا في حال وجوده خارج القطر لمدة سنة بعد إرسال بيانات الأشخاص المسافرين من الهجرة والجوازات إلى وزارة الاتصالات أسبوعيا، والتي تقوم بدورها بتحديث هذه البيانات وإرسالها لشركة محروقات من أجل استبعاد الشخص من الدعم تلقائيا، كما ستتم إعادته للاستفادة من الدعم تلقائيا في حال عودته للقطر وجوده لمدة تزيد على 90 يوما.