دمشق - هدى العبود
تعرض الفنان بسام دكاك لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان شوهد من قبل زوار معرض الزهور في حديقة تشرين بالعاصمة السورية (دمشق) يتواجد في نقطة لبيع الفطائر والمعجنات.
وأكد دكاك لـ «الأنباء» أن هناك خطأ لدى من يشيع هكذا أخبار وقال: للتوضيح وزارة السياحة لا تعطي رخصة «بسطات» بل تقدم لمن يود المشاركة بفعاليات المعرض رخصة عمل تسمى «النقطة»، وأنا لدي مبلغ من المال أحببت أنا وزميل لي ان نتشارك، هذه الحكاية من أولها لآخرها.
وأضاف: «الشغل مو عيب»، والحياة متطلباتها كبيرة، وأنا فنان أعيش من وراء فني ولي راتب شهري من نقابة الفنانين ونقيب الفنانين لم يقصر معنا يوما أنا وزملائي، وهذا المشروع هو مشروع شخصي وليس فنيا، موضحا أنه دائما ما يشارك في الفعاليات التي تقام في سورية ومنها مشاركته في العديد من الدورات السابقة لمعرض الزهور، وفي معرض دمشق الدولي، و«الشام بتجمعنا».
من جانب آخر، كشف دكاك أنه سيشارك في مسلسل بيئة شامية مع المخرج أحمد دركلي، وعن مضمون العمل، قال: عبارة عن حكايات شامية نقدمها من خلال حلقات متصلة منفصلة، كل حلقة تغوص بمشاكل أسرية مختلفة، وأجسد دور أب يعمل تاجرا، ومرة أخرى عاملا، أو طبيبا، ومدى تأثير مرض الأب على الأسرة، والهدف تقديم العبرة من تلك الحلقة والوصول إلى التكامل والتضامن الاجتماعي بين الأسرة الواحدة للوصول إلى مجتمع سليم معافى.
وختم الفنان بسام دكاك حديثه لـ «الأنباء»: «الحمد لله أنا عم أشتغل، لكن العمل في الدراما قليل حاليا، ولم يبدأ الموسم الدرامي بعد، وهذا لا يعني أنني أشارك بهذا المشروع في المعرض بسبب قلة الأعمال الفنية، فأنا أشارك في أي فعالية وطنية تقام في البلاد».