أعلنت مجموعة الشايع عن إطلاق شبكتها الإعلامية متعددة القنوات «الشايع ميديا كونيكت»، ومن المتوقع أن تصبح الشايع ميديا كونيكت شبكة خدمات إعلامية متكاملة توفر حلولا متطورة للخدمات الإعلانية والإعلامية للشركات بقطاع تجارة التجزئة في جميع أنحاء المنطقة من خلال الاستفادة من فهم وتحليل البيانات المستخلصة من التفاعل مع زبائن 70 علامة تجارية تابعة لمجموعة الشايع.
ويتضمن عمل هذه العلامات التجارية فئات مختلفة من قطاع التجزئة، مثل الأزياء والأحذية، والمفروشات المنزلية، والتجميل، والأغذية والمطاعم، وتدير أكثر من 4 آلاف محل، وأكثر من 125 موقعا ومنصة تسوق إلكتروني، في جميع أنحاء المنطقة.
كما تتكامل الشبكة الجديدة مع برنامج «أورا»، برنامج المكافآت الخاص بمجموعة الشايع والحائز جوائز عالمية، والذي يضم 8.3 ملايين عضو في البحرين، قطر، السعودية، الكويت والإمارات.
ومن خلال الشراكة مع مجموعة من الوكالات الإعلامية وشركاء التكنولوجيا، ستستخدم «الشايع ميديا كونيكت» البيانات المستخلصة من مجموعة واسعة من مصادر وطرق تفاعل الزبائن للسماح للمعلنين بتشغيل حملات إعلانية موجهة على نطاق واسع، بهدف الوصول إلى الزبائن الجدد والمحتملين عبر القنوات المملوكة وغير المملوكة للشركة.
وفي هذا السياق، قال نائب رئيس إدارة الولاء والمدفوعات وتحليل البيانات في مجموعة الشايع فرانسوا أورهان: «توفر شبكة مجموعة الشايع التي تضم شركاء الامتياز الموثوق بهم وزبائن مخلصين، العامل الأساسي لإنشاء شبكة إعلامية مبتكرة وواسعة النطاق في قطاع تجارة البيع بالتجزئة. ويمثل إطلاق منصة الشايع ميديا كونيكت، فرصة مثيرة للمعلنين للتواصل مع مجموعات مميزة من المتسوقين، بدقة».
وأضاف: «سيتمكن المعلنون من بث إعلاناتهم والتواصل مع شريحة الزبائن المستهدفة وفقا للأوقات المحددة من قبلهم، مما يساهم بتحسين أداء الحملات الإعلانية، خصوصا خلال موسم التنزيلات. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل أسس البيانات القوية، ستوفر الشبكة أدوات قياس متقدمة، تساعد المعلنين على تكوين صورة متكاملة ورؤية شاملة للتأثير الذي تركته حملة الإعلانات الخاصة بالتنزيلات، عبـــر القنـــوات الإلكترونيـــة وغيــر الإلكترونية على حد سواء».