حافظت «آبل» على نمو مطرد لأعمالها منذ تأسيسها عام 1976 حتى باتت في مصاف أكبر شركات العالم بقيمة سوقية بلغت 3.4 تريلونات دولار في سبتمبر من عام 2024.
وحققت صانعة جوالات «آيفون» مبيعات صافية بأكثر من 383 مليار دولار في العام المالي 2023 وحده، لكن مسار نجاح «آبل» لا يقتصر على إنتاج أجهزتها الرائدة فقط، بل يشمل خدمات أخرى مثل البث التلفزيوني والموسيقي، والألعاب، فضلا عن متجر تطبيقاتها وحلول المدفوعات التي تقدمها.
هذا التنوع في الأعمال كان نتيجة لاستراتيجيتها فيما يتعلق بصفقات الاستحواذ، حيث ركزت «آبل» على شراء الشركات التكنولوجية الصغيرة التي يمكن دمجها بسهولة في أعمالها القائمة.
وفي عام 2020، نفذت شركة التكنولوجيا الأميركية عددا يفوق المعتاد بالنسبة لها من صفقات الاستحواذ، منها شراء تطبيق الطقس «دارك سكاي»، وخدمة بث الواقع الافتراضي «نكست في آر»، لكن هذه ليست أبرز الصفقات التي نفذتها «آبل» خلال مسيرتها الممتدة منذ قرابة 5 عقود.