شهدت مدينة شانغهاي الصينية، وهي قوة اقتصادية ومقصد سياحي شهير في البلاد، ازدهارا في الاستهلاك الثقافي والسياحي في أعقاب إطلاق مهرجان سياحي تزامنا مع عطلة العيد الوطني التي تستمر أسبوعا، والمعروفة أيضا باسم «الأسبوع الذهبي».
ومن العروض المبهرة إلى المعارض الثقافية المثيرة، أسدل مهرجان شانغهاي السياحي الـ 35 يوم الأحد الماضي الستار على فعالياته، بعد أن خلق تجربة لا تنسى لكل من السكان والمسافرين من أنحاء العالم.
وبحسب نتائج بيانات رسمية أصدرتها مديرية شانغهاي للثقافة والسياحة، حقق مهرجان هذا العام الذي افتتح في يوم 14 سبتمبر الماضي إجمالي استهلاك سياحي بقيمة 92.4 مليار يوان (نحو 13 مليار دولار أميركي)، بزيادة نسبتها 4.2% مقارنة بدورته السابقة، فيما بلغت نسبة إشغال غرف الفنادق في المدينة خلال الفترة المذكورة 61%، أعلى بنقطتين مئويتين ما سجل في النسخة السابقة.
وسيستمر معرض «فن دونهوانغ العظيم» الذي بدأ خلال المهرجان حتى شهر ديسمبر المقبل، ويضم 168 مجموعة من الأعمال الفنية الأكثر تمثيلا وندرة من مجموعة أكاديمية دونهوانغ. ومنذ إطلاقه في يوم 20 سبتمبر الماضي، جذب المعرض أكثر من 40 ألف زائر محلي ودولي، مع بيع أكثر من 200 ألف تذكرة. وزار العديد من السياح الشباب المعرض مرتدين ملابس «هانفو» الصينية التقليدية.