تأمل شركة التكنولوجيا الأميركية «غوغل» في مساعدة المستخدمين على معرفة الأماكن التي يريدون الوصول إليها سواء كان مطعما أو شركة أو غيرها، باستخدام خدمة الخرائط «غوغل مابس»، بإضافة نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي «جيمني» التابع لـ«غوغل»، حيث يمكن لـ«غوغل مابس» عرض توصيات ومقترحات وعروض للأماكن التي يتم البحث عنها.
وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن «غوغل» ستعلن خلال الأسابيع القليلة المقبلة عن إضافة خصائص الذكاء الاصطناعي إلى العديد من خدماتها مثل «غوغل مابس» و«غوغل إيرث» و«ويز».
وبدلا من استخدام شريط بحث على صفحة «غوغل مابس» لكتابة عنوان أو مصطلح عام مثل «مطعم»، يمكنك أن تكون أكثر تحديدا في الطلبات.
وتضمن أحد العروض التوضيحية التي قدمتها «غوغل» في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء الماضي البحث باستخدام عبارة في أشياء للقيام بها مع الأصدقاء في الليل في بوسطن»، والذي أدى إلى ظهور توصيات في المدينة بناء على المكان المقترح والسياق الخاص به.
وتساعد خصائص الذكاء الاصطناعي عند إضافتها إلى خدمات «غوغل» إلى تكوين مجموعة مختارة من الأنشطة مع تصنيفها باستخدام عدد النجوم والصور ومقاطع الفيديو، بينما يلخص نموذج الذكاء الاصطناعي جيمني مراجعات المستخدمين بشأن الأماكن المقترحة.