سلطان العبدان
أقام المعهد العالي للخدمات الإدارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيق والتدريب حفل افتتاح ملتقى التدريب «عطاء ونماء» الذي يهدف إلى المساهمة في تطوير القدرات العملية للكوادر التدريسية والتدريبية في نسخته السادسة، وذلك تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسن الفجام. وأكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسن الفجام حرص «التطبيقي» على تنمية مهارات موظفيها من خلال الدورات التدريبية.
وأضاف أن الهيئة حريصة دائما على مشاركة موظفيها في الدورات التدريبية لتنمية وتطوير مهاراتهم الذاتية، مبينا أن الطلبة اليوم يتعلمون المهارات الصلبة، إلا أنهم لا يمتلكون مهارات ناعمة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن يكون لدى الطالب مهارات التواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي والتفاوض.
وبين الفجام أن المهارات الناعمة تساعد على تطوير قدرات خريجي الهيئة وسيتم طرح هذا الأمر في اللجنة التنفيذية من منطلق الحرص على أن يكون الطلاب متميزين.
بدوره، قال نائب المدير العام لشؤون التدريب د.خالد الرشيد «يشارك معنا مبدعون لتطوير المهارات وتطوير الذات ورقي المؤسسات والاهتمام بالعنصر البشري والتي تعمل على رفعه وطننا الحبيب». وأضاف الرشيد أن العطاء صفة نبيلة يتمتع بها الإنسان لإسعاد الآخريين ومساعدتهم وهذا يعود على المعطي بالسعادة، والعطاء يسهم في تطوير الثقافة الذاتية والاجتماعية.
وبين الرشيد «أن ما نعيشه اليوم دليل واضح ومهم على إمكانية المعهد العالي ليكون فعالا في تحقيق الإصلاح المنشود، آملا أن يكون الملتقي يتمتع بمشاريع تخدم الكويت ونقل خلاصة الخبرات للحاضرين ليستفيدوا منها».
من جانبه، قال مدير المعهد العالي للخدمات الإدارية م.طلال الظفيري «نرحب بملتقى عطاء ونماء واضعين نصب أعيينا هدفا واحدا لتحقيق العطاء والتميز والاجتماع اليوم للتواصل الفكري».
وأضاف أن «هذا الملتقى فرصة لتبادل الخبرات وتحقيق التأثير الإيجابي في مجتمعنا وأن يكون الملتقى نقطة انطلاق نحو مستقبل مشرق».
بدورها، قالت عضو هيئة تدريب في المعهد العالي للخدمات الإدارية أفراح الردعان إن «التدريب عطاء ونماء، ليس شعارا فقط للملتقى التدريبي السادس للمعهد العالي للخدمات الإدارية إنما هو روح العطاء من أجل النماء لكويتنا الحبيبة التي تفخر بحب أبنائها للعمل التطوعي الذي يعزز المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن وأبناء هذا الوطن». وأضافت الردعان أن «الملتقى هو بذرة الخير في غرس الخير لعطاء دائم ونماء مستمر، من خلال مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي يقدمها فريق متميز من المدربين والمدربات من داخل الهيئة وخارجها، ويستفيد منها أعضاء هيئتي التدريب والتدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب».