أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بالجهود المبذولة من قبل فرقة الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، والتي تمكنت من ضبط أحد المحكومين في قضية تزوير الجنسية الكويتية والذي كان مختبئا في مزرعته بمنطقة الوفرة وحاول الفرار عبر ممر سري خارج أسوار المزرعة، مؤكدا أن هذه العملية تعتبر نموذجا يحتذى في كفاءة الأجهزة الأمنية وقدرتها على التعامل مع المواقف الصعبة. وأوضح أن هذه العملية تعد مثالا حيا على مدى احترافية رجال الأمن في تنفيذ مهماتهم مهما كانت الظروف.
وشدد اليوسف خلال تكريم فرقة تنفيذ الأحكام على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل الأمني، وأن يكونوا بالمرصاد لضبط المطلوبين في جميع القضايا وخاصة التي تتعلق بالتزوير والتلاعب بالهوية الوطنية، والالتزام في العمل لضمان تحقيق النظام والاستقرار.
واختتم بالإشارة إلى أن وزارة الداخلية مستمرة في تطوير استراتيجياتها الأمنية وتعزيز جاهزية أجهزتها للتعامل مع مختلف القضايا التي تهدد أمن الوطن، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار يتطلب التزاما متواصلا من كل منتسبي الوزارة، وتضافر الجهود لضمان سيادة القانون وتحقيق العدالة.
من جهة اخرى، استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، في مكتبه بوزارة الداخلية أمس، الرائد سارة حسين العبدالسلام، بمناسبة حصولها على درجة الماجستير من جامعة بانقور في المملكة المتحدة، عن بحثها بعنوان «فهم الأمراض النفسية من قبل الشرطة النسائية في الكويت» بحضور مدير معهد الشرطة النسائية العقيد ايمان بولند.
وخلال اللقاء، قدمت الرائد سارة نسخة من رسالتها إلى الوزير، الذي هنأها على تحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي المتميز. وأشاد اليوسف بجهودها العلمية وما تضمنته الرسالة من أفكار تسهم في تطوير العمل الشرطي.
كما أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف دعم وزارة الداخلية للبحث العلمي الذي يعزز الأداء الأمني، وحثها على مواصلة الاجتهاد لتحقيق مراتب علمية أعلى.