أعلن بنك وربة عن حصوله على 3 جوائز للنخبة تقدير الجودة في ممارسات الدفع المباشر المستدامة من قبل «جي بي مورغان»، وذلك للسنة الخامسة على التوالي من نجاح البنك في الحفاظ على مستوى متميز في إتمام العمليات المصرفية، خاصة بمجال التحويلات المالية المباشرة (STP) بعملتي الدولار الأميركي واليورو، إذ حقق نسبا عالية في معالجة الدفعات المباشرة للأفراد والشركات، ليصبح من بين قلة من البنوك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحصد هذه الجائزة المرموقة عن عمليات تحويلات العملاء والتحويلات المصرفية بين البنوك.
وتؤكد هذه الجوائز ريادة «وربة» وامتثاله للمعايير المعمول بها عالميا، إذ تم تصنيف أدائه من قبل إحدى أكبر المؤسسات المصرفية العالمية، حيث يعتبر «جي بي مورغان» من أكبر البنوك عالميا من حيث القيمة السوقية، كما أنه يمارس أعماله في أكثر من 100 دولة حول العالم، الأمر الذي يعزز مكانة «وربة» على المستوى الدولي، حيث كان قد حقق نسبة 99.75% في معالجة الدفعات المباشرة الفردية بعملة الدولار، ونسبة 99.68% في معالجة الدفعات التجارية بعملة الدولار الأميركي فيما يخص جائزة النخبة.
ويعتبر «وربة» أول بنك على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والوحيد الذي يحصل على جائزة النخبة لتقدير الجودة من قبل «جي بي مورغان» لتحقيقه نسبة 99.26% في معالجة الدفعات المباشرة الفردية بعملة اليورو، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.
التزام بمعايير رفيعة للجودة
في هذا السياق، قالت رئيس مجموعة العمليات في بنك «وربة» ليالي الفهد «نفخر في وربة بأن يتم تصنيفنا من بين أفضل البنوك أداء في هذا المجال وعلى وجه الخصوص من مؤسسة «جي بي مورغان» التي تعد معيارا في القطاع المالي العالمي، وهذا دليل واضح على التزام بنك وربة بتقديم أعلى معايير الجودة في الخدمات المالية لعملائه، واعتراف بقدرات الكوادر العاملة في البنك، وبالجهود التي يستثمرها فريق العمليات وتفانيه في ابتكار حلول مالية تلبي احتياجات عملائنا المتنوعة».
وشددت الفهد على أن أولوية «وربة» هي ضمان إتمام معاملات العملاء في الوقت المحدد وبأعلى درجات الأمان، وجاء هذا النجاح بفضل التركيز الكبير على الجودة المتميزة في المعالجة المباشرة وتبني عمليات دفع متكاملة، مما يضمن تنفيذ المعاملات بكفاءة وموثوقية.
الممارسات المستدامة
وأكدت الفهد أن بنك وربة ملتزم بمبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، والتي تعد جزءا أساسيا من إستراتيجية البنك، حيث قام «وربة» بأتمتة عملياته مستخدما أحدث الأنظمة التكنولوجية التي تسهم في تقليل استخدام الورق وزيادة الكفاءة وتعزيز الشفافية عند إتمام المعاملات، وذلك بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية الكويت لعام 2035، ويجسد ذلك رؤية البنك المستقبلية في تقديم خدمات مالية عصرية ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية تعزز من دور البنك في بناء غد أفضل.
ويعد «وربة» من البنوك التي حققت نجاحات كبيرة في فترة وجيزة، حيث احتل مركزا رياديا في مجال الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية، وهو من أكثر البنوك المحلية بعدد المساهمين، ما يجعله قريبا من جميع شرائح المجتمع. ويأتي هذا الإنجاز ليؤكد مجددا مكانة البنك كشريك مصرفي موثوق يجمع بين الابتكار والمسؤولية الاجتماعية في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المالية.