- منال المطر: نواصل التزامنا بمبادرات تنموية تعزز القيم المجتمعية وتواكب احتياجات المجتمع
- «حفظ النعمة» لنشر ثقافة الحد من هدر الطعام وتوفير ثلاجات لحفظ الفائض في 12 فرعاً
- البنك سيتواجد في المباركية وأماكن شعبية أخرى قبل عيد الفطر للاحتفال مع المجتمع
يواصل بنك الكويت الوطني التزامه بالمسؤولية الاجتماعية من خلال حملته الرمضانية السنوية «افعل الخير في شهر الخير»، التي انطلقت منذ أكثر من 30 عاما، وتجدد هذا العام بفعاليات مجتمعية تفاعلية تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وترسيخ قيم العطاء خلال شهر رمضان المبارك. وفي هذا السياق، صرحت رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني، منال المطر: حرصنا هذا العام على تطوير برنامجنا الرمضاني ليشمل مبادرات أكثر تفاعلا مع المجتمع، سواء من خلال تقديم الدعم للأسر، أو تعزيز الوعي الصحي والبيئي، أو تشجيع الثقافة والرياضة، بما يسهم في نشر القيم الإيجابية وترسيخ مفهوم العطاء خلال الشهر الفضيل.
تعزيز الوعي البيئي
تهدف مبادرة «حفظ النعمة» إلى نشر ثقافة الحد من هدر الطعام عبر توفير ثلاجات لحفظ فائض الطعام عند مداخل 12 فرعا للبنك، بواقع فرعين في كل محافظة. وتركز هذه المبادرة على دعوة المجتمع للمشاركة في الحفاظ على النعمة من خلال التبرع بالفائض لمن يحتاج اليه، وذلك بهدف رفع الوعي البيئي والمجتمعي حول أهمية تقليل الهدر الغذائي.
مشاركة الأسر فرحة استقبال رمضان
سيقوم بنك الكويت الوطني بتوزيع قسائم شرائية ضمن مبادرة «سفرتكم مع الوطني» لمشاركة الأسر فرحة استقبال رمضان، حيث ستكون هناك زيارات لعدد من الجمعيات المحلية التجارية لمشاركة الأجواء الرمضانية مع الأسر التي تتجهز لاستقبال رمضان، وذلك من خلال توزيع قسائم شرائية بقيمة 50 دينارا مقدمة من بنك الكويت الوطني لدعم العائلات خلال الشهر الفضيل. وتهدف المبادرة إلى إدخال الفرح على الأسر وتعزيز روح العطاء والتواصل المجتمعي.
تعزيز النشاط البدني في أجواء رمضانية
أما فعالية NBK Ramadan Challenge فهي فعالية رياضية واجتماعية تقام على مدار 10 أيام في حديقة الشهيد، تتخللها أنشطة مفتوحة للجميع. وتهدف الفعالية إلى تشجيع المجتمع على ممارسة النشاط البدني والاستمتاع بأجواء رمضان الصحية.
مسابقة ثقافية تفاعلية
تعتبر بطولة «سين جيم» مسابقة ثقافية تقام عبر تطبيق خاص، تتضمن أسئلة معلومات عامة وثقافية خلال شهر رمضان، وستنظم على مدى يومين من 9 مساء حتى 12 منتصف الليل، لجميع الفئات العمرية. وفي نهاية المسابقة، سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الـ 3 الأولى بجوائز قيمة. وستقام المسابقة في مبنى بنك الكويت الوطني لتعزيز التواصل مع المجتمع وتقديم محتوى ترفيهي وثقافي هادف.
احتفاء بالتقاليد الرمضانية
وبالتعاون مع معرض بقشة، تأتي مبادرة «قرقيعان الوطني مع بقشة»، وذلك لإقامة فعالية خاصة بالقرقيعان، في أحد أكثر المواقع تفاعلا خلال الشهر الفضيل، بحيث سيكون بنك الكويت الوطني الراعي الرسمي للمعرض، وسيتكفل بمبادرة «احجز الركن الخاص بك لتوزيع قرقيعان عيالك». والفعالية مفتوحة للجميع مع عدد محدود من التسجيلات، ما يسهم في تعزيز التفاعل الاجتماعي بين العائلات ونشر أجواء الفرح.
فرحة العيد بروح العطاء
وخلال الشهر الفضيل ومن خلال مبادرة «عيديتك من الوطني» سيتواجد البنك في سوق المباركية وأماكن شعبية أخرى قبل عيد الفطر للاحتفال مع المجتمع. وسيكون هناك توزيع هدايا عبر هذه المبادرة خلال رمضان تشمل المباخر، البخور، العطور، وأطقم خام تعبيرا عن فرحة العيد.
تعزيز السلامة المرورية
وفي كل عام، تستمر مبادرة «كسرة صيام» لتوزيع وجبات خفيفة للسائقين قبل موعد الإفطار، بهدف التوعية بعدم السرعة والتروي قبل أذان المغرب، والمساهمة في تقليل الحوادث وتعزيز السلامة على الطرقات خلال الشهر الفضيل. وسيكون توزيع الوجبات في مواقع مختلفة لضمان تمكن الصائمين من الإفطار حتى أثناء تنقلهم.
المسؤولية الاجتماعية
واختتمت المطر تصريحها بالتأكيد على أن بنك الكويت الوطني يسعى دائما إلى تعزيز المبادرات المستدامة التي تخلق أثرا طويل الأمد في المجتمع، مضيفة: نحن نؤمن بأن العمل المجتمعي هو استثمار حقيقي في مستقبلنا، ولهذا نواصل التزامنا بمبادرات تعزز القيم الإنسانية، وتجمع بين التوعية، الترفيه، والتكافل الاجتماعي، بما يرسخ مكانة البنك كجزء لا يتجزأ من المجتمع.