بلغ عدد السياح الذين زاروا اليابان 21.5 مليون سائح في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2025، بزيادة قدرها 21% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما أظهرت الأرقام الرسمية.
وقالت منظمة السياحة الوطنية اليابانية في بيان أمس: «تجاوز العدد 20 مليون سائح خلال ستة أشهر، وهو أسرع نمو يتم تحقيقه على الإطلاق».
وسجل شهر يونيو الفائت وحده زيادة بنسبة 7.6% مع تسجيل عدد قياسي بلغ 3.4 ملايين سائح، بفضل «ارتفاع الطلب تزامنا مع عطلات المدارس»، وفقا للمنظمة ذاتها.
وساهم في هذا النمو ارتفاع عدد السياح القادمين من الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند والولايات المتحدة وألمانيا مقارنة بالعام الماضي.