كوالالمبور - (كونا): أكد سفيرنا لدى ماليزيا راشد الصالح اليوم السبت أن الاستثمار في العنصر البشري الديبلوماسي يمثل ركيزة أساسية في السياسة الخارجية الكويتية.
وجاء كلام السفير الصالح في تصريح لـ (كونا) بمناسبة اختتام مشاركة سبعة من المتدربين الديبلوماسيين ضمن برامج معهد سعود الناصر الديبلوماسي في دورة تدريبية حول إدارة النزاعات وبناء ثقة التفاوض أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور على مدى أسبوع.
وشدد الصالح على دعم السفارة الكامل لمبادرات معهد سعود الناصر الديبلوماسي الهادفة إلى بناء كوادر وطنية قادرة على تمثيل دولة الكويت بكفاءة واقتدار في المحافل الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أن هذه الدورة تندرج ضمن رؤية معهد سعود الناصر الديبلوماسي الرامية إلى إعداد ديبلوماسيين يمتلكون أدوات مهنية متقدمة في إدارة النزاعات وفهم ديناميات التفاوض وبناء الثقة مع مختلف الأطراف بما يتلاءم مع طبيعة العمل الديبلوماسي المعاصر وتحدياته المتسارعة.
وأوضح أن البرنامج التدريبي ركز على الجوانب التطبيقية للتفاوض وأساليب التواصل الفعال وتحليل المواقف الخلافية إضافة إلى التدريب على سيناريوهات عملية تحاكي مواقف تفاوضية واقعية بما يسهم في صقل مهارات المشاركين وتعزيز جاهزيتهم للعمل الميداني.
ورأى أن اختيار كوالالمبور لاستضافة هذه الدورة يعكس حرص دولة الكويت على الاستفادة من البيئات التدريبية الدولية المتنوعة وتبادل الخبرات مع المؤسسات الأكاديمية والتدريبية في آسيا، مؤكدا أن هذا النهج يعزز جودة البرامج التدريبية ويمنح المتدربين بعدا دوليا في فهم القضايا التفاوضية.