الدوحة ـ فريد عبدالباقي
توج نادي السد بلقب الدوري القطري لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على الشمال بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة الـ22 والأخيرة، ليحسم الصدارة ويؤكد تفوقه بإحراز اللقب للمرة التاسعة عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.
وأنهى السد الموسم في المركز الأول برصيد 45 نقطة، ليبتعد بفارق 5 نقاط عن الشمال الذي جاء ثانيا برصيد 40 نقطة، وبذلك تأهل فريقا السد والشمال رسميا إلى دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل، بجانب مشاركتهما في بطولة كأس قطر.
هذا، وهبط نادي أم صلال رسميا إلى دوري الدرجة الثانية بعد خسارته أمام الأهلي 3-1 على ستاد 974، ليتراجع إلى المركز الأخير برصيد 20 نقطة، ليغادر إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 19 عاما منذ صعوده للمرة الأولى في موسم 2006-2027.
وفي مباراة أخرى، ضمن الشحانية خوض المباراة الفاصلة أمام الخريطيات وصيف الدرجة الثانية بعد تعادله مع الغرافة 1-1، بينما حسم الريان ـ بطل الخليج ـ المركز الثالث بعد فوزه الكبير على العربي 4-0، ونجح البرازيلي روجر غيديس في حسم لقب الهداف للمرة الثانية على التوالي برصيد 21 هدفا، وهو نفس رصيده الموسم الماضي.
من ناحية أخرى، حددت مؤسسة دوري نجوم قطر موعد انطلاق مسابقة الدوري القطري في الموسم المقبل 2026-2027 يوم 20 أغسطس المقبل، وذلك تأكيدا لانفراد «الأنباء» في عددها أمس.