أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكن من ضبط 6 متهمين في وقائع منفصلة، وذلك لحيازتهم مؤثرات عقلية بقصد الاتجار والتعاطي، بالإضافة إلى إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من مادة الشبو السائلة عبر الشحن الجوي.
وتمثلت الضبطيات ـ وفق بيان للوزارة ـ في الآتي:
٭ 1700 كبسولة من مادة لاريكا.
٭ 500 غرام من مادة الحشيش.
٭ 50 غراما من مادة الكوكايين.
٭ 3 غرامات من مادة الشبو.
٭ 400 مل زيت كيميكال.
٭ 30 غراما من مادة كيميكال.
٭ شيشة إلكترونية تحتوي على زيت كيميكال + أدوات تعاطٍ.
٭ مجموعة من الأكياس الفارغة المعدة للتعبئة.
وأضافت أن جهاز مكافحة المخدرات في دولة الكويت ونظيره في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك، احبط محاولة تهريب كمية كبيرة من سائل مادة الشبو عبر الشحن الجوي، حيث تم ضبط متهم بحوزته 5 كيلوغرامات من سائل مادة الشبو.
وأكدت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين والمضبوطات، وإحالتهم إلى الجهات المختصة.