عبدالعزيز الفضلي
في خطوة تعكس حرص الجهات التربوية على تنظيم العملية التعليمية بكفاءة عالية، أبلغت إدارات التواجيه الإدارات المدرسية في المرحلة الثانوية بانتهاء تدريس المناهج المقررة للطلبة مع نهاية دوام اليوم الخميس، إيذانا ببدء مرحلة جديدة لا تقل أهمية، وهي مرحلة المراجعة المكثفة استعدادا للاختبارات.
وكشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» عن انه اعتبارا من يوم الأحد المقبل ستنطلق برامج المراجعات الشاملة لكل ما تم تدريسه، والتي تستمر إلى آخر يوم دوام ما قبل عيد الاضحى، وذلك في إطار خطة مدروسة تهدف إلى تعزيز استيعاب الطلبة وترسيخ المفاهيم الأساسية لديهم، لافتة إلى ان هذه الخطوة تأتي لتمنح الطلبة فرصة ثمينة لإعادة ترتيب معلوماتهم الدراسية، والتركيز على النقاط التي تحتاج إلى دعم إضافي، مما يسهم في رفع مستوى جاهزيتهم لخوض الاختبارات بثقة واطمئنان.
وأضافت ان هذه الخطوة تسهم في تعزيز مبدأ الشراكة بين المدرسة والأسرة، حيث يمكن لأولياء الأمور متابعة أبنائهم بشكل أفضل خلال فترة المراجعات وتوفير الأجواء المناسبة للدراسة بما يدعم تحقيق نتائج إيجابية.
وفيما يتعلق بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، اوضحت المصادر ان انتهاء دوام الطلبة سيكون يوم 21 من الشهر الجاري.