وصل نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس إلى سويسرا لإجراء محادثات مع وفد إيران من اجل تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها كل من واشنطن وطهران مؤخراً.
وحطت طائرة فانس في قاعدة "إيمن" الجوية قرب لوسيرن بوسط سويسرا، بحسب ما أفاد المتحدث باسمه.
وأعرب نائب الرئيس الأميركي في تصريح للصحافيين قبل مغادرته الولايات المتحدة عن أمله في إحراز تقدم في الملف النووي الإيراني إلى جانب وقف إطلاق النار في لبنان.
وفي سياق متصل، رحبت وزارة الخارجية السويسرية في منشور على حسابها الرسمي بمنصة "إكس" "بوصول الوفد الإيراني إلى سويسرا"، مشددة
على أن سويسرا تواصل توفير "بيئة سرية وموثوقة" لتسهيل المحادثات الاميركية-الايرانية في منتجع بورغنشتوك.
بدورها، قالت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية إن الوفد الإيراني المفاوض يترأسه رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، ويضم في عضويته وزير الخارجية عباس عراقجي.
من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان أن كل من رئيس الوزراء شهباز شريف ورئيس أركان الجيش عاصم منير سيشاركان في هذه المحادثات، منوهة كذلك إلى مشاركة وفد من دولة قطر.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه المحادثات تمثل أول تواصل رسمي بعد توقيع مذكرة التفاهم في 17 يونيو الجاري، مؤكدة أن باكستان ستواصل دعمها لتنفيذ التفاهمات التي تم التوصل إليها بين إيران والولايات المتحدة.