مشروع «السيارة الكهربائية «Electri-Car» ابتكرته كل من المهندسات ياسمين الشواف، ودعاء الكبان، ودلال السليمان، ودلال البحوه من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت وبإشراف د.جاسم بارون، وهذا الابتكار يهدف إلى تغير طريقة الاستدارة المستعملة في السيارات.
وقالت م.ياسمين الشواف ان الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو تطبيق نظرية في مجال الهندسة الميكانيكية باستخدام مقبض التحكم لتغير سرعة العجلتين الخلفيتين لقيادة المركبة وسيرها للأمام أو الخلف، يجب أن نجعل سرعة العجلتين متساويتين، أما لجعل السيارة تستدير يجب جعل عجلة منها أسرع من الأخرى أو واحدة تسير للأمام والأخرى للخلف.
وقالت م.دعاء الكبان: إن «إلكتريكار» أو «السيارة الكهربائية»، هي مركبة لراكب واحد ذات الثلاث عجلات، عجلتان على جانبي السيارة الخلفي والثالثة تكون أمامية في المنتصف. تعمل المركبة بواسطة محركين كهربائيين، واحد في كل عجلة من العجلتين الخلفيتين (المحرك مثبت في مركز العجلة). العجلتان متوازيتان يربط بينهما الهيكل الأساسي للمركبة. حيث يتم التحكم بحركة المركبة عن طريق اختلاف سرعتي العجلتين مما يؤدي إلى دورانها باتجاه العجلة ذات السرعة الأصغر. ولكي تسير إلى الأمام سرعتي العجلتين تكونا متساويتين. التحكم بالحركة والسرعة يتم عن طريق قضيبي التحكم (كل قضيب متصل بعجلة)، في كل قضيب سبع مستويات للسرعة وتستطيع المركبة السير بسرعة 70 كيلومتر/ساعة.
ومن جانبها، قالت م.دلال السليمان إن مميزات المشروع هي قدرة المركبة على الدوران ٣٦٠ درجة، وتقليل من قطر الدوران او جعله يساوي صفرا، والقدرة على التحكم بالسرعات وتثبيتها. وأضافت م.دلال البحوه: السلبيات التي واجهتها هي عدم توفر المواد المراد استخدامها في تصنيع المشروع، وعدم قدرة ورشة الجامعة من تصنيع المشروع لعدم توفر أجهزة مناسبة، ومن الإيجابيات: إننا استطعنا إيجاد ورشة خارجية لمساعدتنا في صناعة المشروع.