- مندني: النمو يعزز ريادة «بيتك» في سوق البطاقات المصرفية
أوضح رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وليد خالد مندني أن البنك سجل نموا ملحوظا في حجم إنفاق العملاء عبر بطاقات «بيتك- Visa» لعمليات الدفع في الخارج، لترتفع بنسبة 32% خلال صيف 2018 بالفترة من يونيو حتى أغسطس، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وأضاف مندني في تصريح صحافي، ان هذا النمو يعزز ريادة «بيتك» في سوق البطاقات المصرفية، ويعكس ثقة العملاء بمنتجات «بيتك» التي لا تقف عند حد معين من الابتكار استجابة لمتطلبات العملاء وطموحاتهم.
كما يؤكد النمو القيمة التي تقدمها بطاقات البنك لحامليها من مكافآت وجوائز وخصومات وعروض تسويقية غير مسبوقة عند استخدامها في الكويت أو حول العالم، ناهيك عن الشبكة المصرفية واسعة الانتشار والخدمات المصرفية الكترونية المتوافرة على مدار الساعة.
وأوضح مندني أن استخدام البطاقات المصرفية في العمليات الشرائية بات يشهد زخما كبيرا، مشيرا الى أن «بيتك» حقق رقما قياسيا جديدا في إجمالي قيمة عمليات الدفع التي تمت عبر بطاقات «بيتك-Visa» خارج الكويت، وبالتالي سجل ارتفاعا قويا من ناحية إقبال العملاء على إصدار بطاقات «بيتك».
وأرجع مندني النمو أيضا الى كفاءة بطاقات «بيتك- Visa»، والحملات التسويقية والمنتجات الفريدة التي أطلقها «بيتك» ولقيت صدى واسعا وترحيبا كبيرا من العملاء فاق التوقعات، لافتا الى ان «بيتك» نجح في إطلاق خدمة KFH-Wallet وهي خدمة الدفع عبر المحفظة الذكية المقدمة لحاملي بطاقات «بيتك»- Visa» الائتمانية ومسبقة الدفع، وذلك ضمن جهود «بيتك» في الاستمرار بتوفير خدمة عملاء أفضل وخيارات دفع اكثر مرونة للعملاء عند استخدام بطاقات «بيتك».
كما أطلق البنك بطاقة ائتمان Visa Signature التي تمنح العملاء تجربة فريدة للتمتع بعالم من المزايا الحصرية والفخامة والراحة والتي تم اختيارها وتصميمها بعناية لتتناسب مع أنماط حياتهم، ويحصل حاملو البطاقات على حق استرجاع نقدي تصل نسبته الى 6% من مشترياتهم الشهرية بالإضافة الى المزيد من المزايا.
وفي حملة «استمتع بتجربة مميزة في لندن مع بطاقات «بيتك-Visa» للسحب الآلي التي اطلقها «بيتك» مؤخرا، فاز 6 عملاء برحلة لمدة 6 أيام الى لندن على متن طائرة خاصة مع إقامة في جناح خاص في أحد الفنادق الفخمة، وسيارة فاخرة مع خدمة سائق، ومنحة نقدية قيمتها 2000 دينار للتمتع في التسوق.
واطلق «بيتك» حملة «بطاقتك مفتاح بيتك في تركيا» التي تتيح فرصة الربح لـ 3 فائزين بامتلاك البيت الذي يناسبهم في تركيا مع التأثيث، بالإضافة إلى رحلة على درجة رجال الأعمال إلى تركيا مع مرافق والإقامة في فندق 5 نجوم لمدة 5 ليال عند استخدم أي من بطاقات «بيتك-Visa» (السحب الآلي، الائتمان، البطاقات مسبقة الدفع) لسداد قيمة المشتريات سواء في الكويت أو الخارج.
وكشف مندني انه مازال في جعبة «بيتك» الكثير من المفاجآت والعروض لعملائه بالتعاون مع Visa سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل لمنح العملاء تجربة مصرفية فريدة عند استخدام بطاقات «بيتك-Visa».
وأكد مواصلة الجهود في تعزيز استخدام البطاقات المصرفية محليا ودوليا، ومواكبة آخر التطورات التكنولوجية والتحديثات المبتكرة لحلول الدفع المبتكرة، لتحقيق طموحات العملاء.
من جانبه، أشار شاشانك سينغ، مدير عام Visa في الكويت وعمان والبحرين وقطر: يسعدنا أن نرى أن شراكتنا مع «بيتك» قد حققت نتائج قوية للبنك وساعدت في تحقيق قيمة مضافة لعملائه.
..ويستعرض «مدخل للصكوك» لطلبة «العلوم الإدارية»
- الدويلة استعرض أهمية وخصائص منتج الصكوك والتعريف بتطبيقاته العملية في الأسواق المالية
نظم بيت التمويل الكويتي (بيتك) حلقة دراسية حول «مدخل للصكوك» لطلبة كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت. وتأتي هذه المبادرة استمرارا للعلاقة المتميزة بين «بيتك» والطلبة في الجامعات، وضمن اطار المسؤولية الاجتماعية للبنك والسعي المتواصل لنشر مفهوم الصيرفة الاسلامية وابراز اهميتها ودورها في الاقتصاد العالمي، وكذلك بهدف تعزيز خبرة الطلاب واثراء الخبرات التعليمية من خلال اتاحة الفرص التعليمية والتدريبية.
وقدم الحلقة الدراسية المدير التنفيذي لسوق النقد في ادارة الخزانة في «بيتك» محمد الدويلة، الذي استعرض خلالها أهمية وخصائص منتج الصكوك والتعريف بالتطبيقات العملية لهذا المنتج في الأسواق المالية، فيما بين انواعه وتصنيفاته من منظور استثماري، موضحا انواع اسواق الصكوك الاولوية والثانوية، وكذلك الفرق بين الصكوك والسندات، والمخاطر المرتبطة بالصكوك، والتوجهات الجديدة في أسواق الصكوك.
ولفت الدويلة خلال الحلقة الدراسية الى ان منتج الصكوك يشهد نموا واقبالا كبيرين كونه يمثل بديلا للأوراق المالية التقليدية ذات الدخل الثابت، فضلا عن ان اسواق معظم الدول الاسلامية هي اسواق ناشئة ما يؤثر ايجابيا على اصدارات الصكوك.
واشار الى الانتشار الواسع لمفهوم وثقافة صناعة التمويل الاسلامي ومنتجاته وادواته على مستوى العالم، ولجوء العديد من الدول والمؤسسات الى الصكوك لفتح مصادر تمويل جديدة، لافتا الى ان الصكوك تمثل بديلا مناسبا توظف فيه المصارف الإسلامية فوائضها المالية.
وأوضح الدويلة ان «بيتك» يعد من أكبر المؤسسات الإسلامية المصرفية والتمويلية الرائدة عالميا، مستعرضا ريادته في مجال الصكوك من حيث التداول والاصدار سواء لمؤسسات او لحكومات بفضل علاقاته الواسعة وخبراته المتراكمة في هذا المجال.
وأشار الى ان حجم التداولات في سوق الصكوك لمجموعة «بيتك» وصل الى 16.6 مليار دولار في العام السابق، الأمر الذي رسخ ريادة البنك في السوق الثانوي للصكوك كمتداول رئيسي وصانع سوق على المستوى الأقليمي والعالمي.
وشهدت الحلقة الدراسية تفاعلا وحضورا لافتا من طلاب الجامعة وبعض أعضاء الهيئة التدريسية والعديد من المهتمين بالاقتصاد الاسلامي من داخل وخارج الجامعة، وساهمت باضافة قيمة إلى مهارات الطلبة وإثراء خبراتهم التعليمية والاكاديمية.
من جانبهم، أعرب المسؤولون في كلية العلوم الادارية عن شكرهم لمبادرات «بيتك» في التعليم ودعم الطلبة والشباب، مؤكدين اهمية استمرار التعاون ليصبح نموذجا للعلاقات الأكاديمية غير الجامعية في الكويت.