- مندني: تطور البرمجيات التفاعلية وتقنيات الروبوت في «بيتك» تأكيد على ريادته بالتحول الرقمي
- الخدمات الأولى من نوعها في الكويت..إيداع الشيكات إلكترونياً و«Skiplino» وخدمات «XTM» و«KFH Go»
- الأرقام تؤكد كفاءة خدمات «بيتك» الإلكترونية و11% نمو عدد مستخدمي «KFHonline» بالنصف الأول
- جيل جديد من الخدمات المصرفية السهلة
حقق بيت التمويل الكويتي (بيتك)، نموا بلغت نسبته 11% في عدد مستخدمي خدماته الإلكترونية عبر (KFHonline) على الموقع الإلكتروني أو عبر تطبيق الموبايل، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2019، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وبلغ العدد الإجمالي لاستخدام العملاء لخدمات «بيتك» المصرفية الإلكترونية عبر KFHonline، نحو 90 مليونا، وذلك خلال العام 2018.
وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في «بيتك»، وليد خالد مندني، إن النمو في حجم قاعدة العملاء المستفيدين من خدمات KFHonline، يؤكد كفاءة خدمات «بيتك» الإلكترونية، والريادة في مواكبة التطور الرقمي، فيما يعكس مدى ملاءمتها لمتطلبات العملاء المتسارعة، وتميزها بعناصر السهولة والدقة والأمان ضمن أعلى معايير الجودة، وتماشيا مع استراتيجية «بيتك» في التحول الرقمي الذي بدأه تحت شعار «جيل جديد من الخدمات المصرفية السهلة».
وفي هذا السياق، أكد مندني على حرص «بيتك» على تطوير الخدمات المصرفية الرقمية والانفراد بطرح حلول مالية مبتكرة يمكن إتمامها عبر قنوات الخدمة الذاتية من خلال الموبايل أو عبر البرمجيات التفاعلية، وتقنيات الروبوت، وأجهزة الـ XTM، وفروع KFH Go الذكية، ساهم بإضافة قيمة متميزة الى تجربة العملاء الذين يتطلعون الى خدمات مصرفية مبسطة وسريعة وسهلة، وزاد من نسبة نمو الإقبال على استخدام خدمات KFHonline.
وأشار مندني الى أن «بيتك» نجح في تنفيذ منظومة متكاملة من المبادرات والمشاريع التقنية لتطبيق استراتيجية التحول الرقمي، بما في ذلك ترقية البنية التحتية للبنك وتعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير منصات الخدمات المصرفية، وإطلاق جيل جديد من الحلول المصرفية السهلة.
ولفت الى أن «بيتك» أطلق أول روبوتات مصرفية على مستوى الكويت تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتبسيط العمليات التشغيلية المتعلقة بعمليات تمويل العملاء، بهدف زيادة الكفاءة وتوفير الوقت، مقدما بذلك معيارا جديدا لخدمة العملاء في إطار الحرص على مواكبة أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية وأبرزها «الروبوتات».
وقطع «بيتك» أشواطا كبيرة في استراتيجية التحول الرقمي، مطلقا العديد من الخدمات والمنتجات المالية العصرية والمبتكرة ومنها على سبيل المثال: خدمة «KFH Xpress» للتحويلات المالية الفورية عبر الحدود، وخدمة التحويلات المالية الفورية باستخدام شبكة ريبل «RippleNet»، وخدمة إيداع الشيكات عبر الموبايل، وخدمة Skiplino لحجز المواعيد إلكترونيا في الفروع المصرفية، وافتتاح عدة فروع إلكترونية ذكية KFH Go، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» أو البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وخدمة KFH Pay للدفع الإلكتروني، وخدمة الـ Chatbot عبر منصاته المختلفة، الموقع الإلكتروني للبنك والهواتف الذكية، وخدمة الـ «KFH-Wallet» المدعومة بخدمة التمكين الرقمي للدفع عبر الهواتف الذكية MDES، وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية.
ويعتبر «بيتك» أول بنك يمتلك مركزا متخصصا للبحوث والابتكار، وهو بمنزلة حاضنة لابتكار وتطوير الأفكار الى تطبيقات عملية وخدمات ومنتجات مصرفية متطورة وقنوات إلكترونية بديلة.
ويواصل «بيتك» سياسة الاستثمار في التكنولوجيا ودفع عجلة استراتيجية التحول الرقمي، وتبني آخر وأحدث وسائل التكنولوجيا المالية «FinTech» وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الصناعة المصرفية ضمن مهنية عالية ومعايير عالمية وعلى مستوى المجموعة.