تحت رعاية عميد كلية التربية بجامعة الكويت د.بدر العمر، وانطلاقا من رؤية جامعة الكويت وأهدافها الاستراتيجية، وعملا بتوصيات مؤتمر الدراسات العليا والبحث العلمي في دول الخليج العربي الذي عقدته كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت (1-2/11/2016) من حيث ضرورة دعم برامج الدراسات العليا وتبادل الخبرات بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، افتتحت كلية التربية الملتقى العلمي الثاني لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي 2019 ـ 2020 وذلك يوم امس 17 الجاري، بحضور عميد كلية التربية د.بدر العمر وعميد كلية الدراسات العليا د.بدر البديوي وعدد من ممثلي كلية الدراسات العليا في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك على مسرح كلية التربية ـ مدينة صباح السالم الجامعية ـ الشدادية.
في البداية، رحب عميد كلية التربية بجامعة الكويت د.بدر العمر بالحضور، لافتا إلى أن هذا الملتقى هو امتداد للملتقى الأول، مشيرا إلى قدرة قسم التخطيط التربوي في استثمار هذا النوع من التجمعات.
بدوره، أعرب عميد كلية الدراسات العليا د.بدر البديوي عن سعادته بهذا الملتقى، لافتا إلى أنه جاء نتيجة من مبادرة نشأت من مؤتمر الدراسات العليا السابق الذي انعقد في الكويت، مشيرا إلى أن تخصص الإدارة والتخطيط التربوي هو تخصص يجمع عناصر العملية التربوية بمنظومة متكاملة تعمل بتفاعل على أرض الواقع وهو تخصص في غاية الأهمية في الواقع التربوي الخليجي.
من جانبه، قال مدير برنامج الدراسات العليا بقسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية د.أحمد العنزي إن مبادرة الجامعة في إقامة الملتقى العلمي الثاني لطلبة الدراسات العليا في تخصص الإدارة التربوية في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي يهدف إلى عرض أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في الإدارة التربوية من منظور طلبة الدراسات العليا، مبينا أهمية التعرف على أحدث مستجداتها النظرية والتطبيقية ودراسة مشروعات تتعلق بتطوير ميدان الإدارة التربوية بشكل عام إلى جانب تشجيع الأساتذة والطلبة والباحثين المهتمين أن يسهموا في اتساع آفاق الفهم للقضايا ذات الصلة بالإدارة والتخطيط التربوي.
وأفاد بأن الملتقى يتناول عددا من الموضوعات والمحاور في علم الإدارة التربوية ومجالاتها من خلال الجلسات العلمية والأوراق والأبحاث المقدمة من قبل طلبة الدراسات العليا في تخصص الإدارة التربوية من مختلف جامعات دول مجلس التعاون الخليجي البالغ عددها أكثر من 70 ورقة بحثية سعيا نحو تحقيق مفهوم الملتقى العلمي التخصصي الشامل الذي يتضمن تنوعا في موضوعاته ومحاوره.