نظمت «ايكيا» الكويت، يوم الخميس 17 الجاري، وعبر منصة الاجتماعات الإلكترونية، جولة افتراضية داخل معرضيها في الأفنيوز و360، بمشاركة مجموعة من الصحافيين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تحرص «ايكيا»، العلامة التجارية الرائدة في عالم الأثاث المنزلي كل عام وعند إطلاق كتالوجها الجديد، على تنظيم جولات إعلامية داخل معرضها للإضاءة على كل جديد لديها، وقد إرتأت هذا العام أن تكون الجولة إلكترونية مراعاة لكل البروتوكولات الخاصة بمكافحة جائحة كورونا.
وشملت الجولة الافتراضية الغرف الخمس الأولى، التي عادة أول ما نراها لدى زيارتنا معارض ايكيا، وهي غرف تعكس تصاميما عصرية متعددة تلبي مختلف الأذواق وتحاكي الأجواء العائلية التي نراها في مختلف أنماط الحياة اليومية، ولذلك نجد فيها الكثير من الحلول والأفكار الملهمة التي يطرحها كتالوج ايكيا الجديد 2021 والتي تساعدنا في جعل منازلنا أجمل، وفي ابتكار حياة أفضل داخل المنزل بأسعار تناسب الجميع.
وفي هذا السياق، قال مسؤول منصات التواصل الاجتماعي والشؤون الرقمية لدى ايكيا الكويت والأردن والمغرب، سعد المعيلي: حرصنا على تصميم الغرف الخمس بناء على النتائج التي توصلنا إليها من خلال الدراسات الميدانية والزيارات المنزلية التي نجريها بإستمرار للتعرف عن قرب على أنماط الحياة الخاصة بالعائلات في الكويت، بهدف التوصل إلى ابتكار التصاميم التي توفر حياة يومية أفضل داخل المنزل.
وأضاف المعيلي: هذه هي جولتنا الافتراضية الأولى، وقد يدفعنا نجاحها إلى تكرار التجربة في مناسباتنا المستقبلية حتى بعد عودة الظروف إلى طبيعتها، علما أن لا شيء يضاهي مشاهدة المنتجات عن قرب وملامسة الجودة والنوعية، وقدم العاملون في مجال التصميم الداخلي لدى ايكيا عرضا توضيحيا عن كيفية إعداد غرف المعيشة والنوم والمطابخ وتصميمها وفق رؤية ايكيا «من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس»، وهي تصاميم مليئة بالأفكار الملهمة والحلول العصرية التي تناسب الجميع.
وقد دمجت الغرفة الأولى بين النوم والمكتب في آن واحد، وصممت خصيصا لتلبي احتياجات شخصين متزوجين حديثا يؤسسان لحياتهما المشتركة في شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة تضم مجموعة من قطع الأثاث العملية والمريحة وفي الوقت نفسه معززة بباقة من حلول التخزين الذكية وبكل ما يساعدهما على العمل أوالدراسة من المنزل.
والغرفة الثانية تختصر شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة، يعيش فيها زوجان وطفلهما تم تصميم الغرفة «الشقة» وفق الطراز الإسكندنافي التقليدي مع لمسة معاصرة، وهي تضم قطع أثاث تمتاز بالبساطة والتصميم الجميل، بالإضافة لمجموعة واسعة من الحلول المخصصة للمساحات الصغيرة، وذلك بأسعار معقولة جدا تناسب الجميع، والغرفة الثالثة عبارة عن غرفة معيشة تركز على استخدام الحلول الذكية لدعم حياة أكثر صحة مع تلبية احتياجات الأسرة من أثاث ذي جودة وأكثر استدامة.
أما الغرفة الرابعة، فهي عبارة عن غرفة معيشة لعائلة عصرية شابة مولعة بالتكنولوجيا وتحب السفر وتجربة أشياء جديدة وتنظيم المناسبات الاجتماعية في المنزل، مما يضع التكنولوجيا الذكية في سلم أولوياتها.
الغرفة مصممة بحيث يسهل التواصل اجتماعيا، مع الحفاظ على الخصوصية عند الحاجة، بالإضافة إلى متطلبات التخزين المغلق لإبقاء المنزل مرتبا.
والغرفة الخامسة، غرفة نوم مصممة لتناسب زوجين شابين يعملان ساعات طويلة في اليوم ما يجعلهما في أمس الحاجة للشعور بالراحة والإسترخاء أثناء تواجدهما في المنزل، حيث يستطيعان الاستمتاع بالمطالعة وتفقد رسائل البريد الإلكتروني واستخدام منصات التواصل الاجتماعي، أكثر ما يحتاجه هذان الزوجان في غرفتهما هو تقليل مصادر الإزعاج قدر الإمكان، وهنا تأتي أهمية الستائر المتعددة الطبقات التي تؤمن الخصوصية وتحجب الأضواء غير المرغوب فيها.
كما تأتي أهمية مرتبة السرير المريحة والوسائد الناعمة والأغطية ذات الألوان الجميلة.
وأضاءت الجولة أيضا على مجموعة OMTÄNKSAM من ايكيا التي تم تصميمها خصيصا لمساعدة الجميع على الاستمتاع بأفضل مستويات الراحة من خلال الدمج بين مزايا وظائفها العملية وتصاميمها المميزة، وتم اطلاع الضيوف على أخبار جديدة ومشوقة حول مجموعة BYGGLEK وهي باكورة تعاون مشترك مع شركة LEGO.
وعن هذه المجموعة قالت رئيسة الفريق متعدد المهام لدى معرض ايكيا 360، جينيلين بيرتومان أيو: نؤمن بأهمية اللعب فهو حاجة أساسية لنمو الطفل وتنشيط قدراته الذهنية وإشباع حاجاته العاطفية، كما أنه وسيلة لتعزيز استمرارية التواصل بين الأهل وأطفالهم، ويساعد في جعل الحياة اليومية داخل المنزل أفضل وأجمل، وهذا ما دفعنا إلى التعاون مع شركة LEGO.
من جهة ثانية، وضمن مساعيها لمساعدة عملائها على إعادة رسم ملامح حياتهم اليومية بما ينسجم والتحديات التي يواجهونها جراء جائحة كوفيد-19، أطلقت ايكيا هذا العام - ولأول مرة - كتالوج «سعر أكثر انخفاضا»، يشتمل على كافة منتجاتها الأقل تكلفة والمتاحة أمام الجميع.
في هذا الخصوص، قال مدير مبيعات ايكيا أفنيوز باولو ناسيمينتو: واجهتنا مؤخرا الكثير من التحديات والصعوبات التي غيرت ملامح العالم من حولنا وأثرت في حياتنا إلى حد كبير، وبسبب هذه الأوضاع ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون من شح مواردهم المالية ما دفعنا إلى تخفيض أسعارنا أكثر خلال العام الجديد، من أجل أن نقدم لعملائنا منتجاتهم المفضلة من ايكيا بأقل سعر على الإطلاق.
وكتالوج «سعر أكثر انخفاضا»، تماما مثل كتالوج ايكيا 2021، مليء بالأفكار الجديدة والملهمة التي تساعدك في جعل منزلك أجمل وأكثر راحة لك ولجميع أفراد عائلتك، وبإمكانك تصفح الكتالوج على هاتفك الذكي، أو على موقع ايكيا الإلكتروني وعبر قنوات التواصل الخاصة بها.