كشفت فيراري عن سيارة 296GTB، وهي سيارة بيرلينيتا ذات محرك وسطي خلفي مجهزة بمقعدين. تم استعراض الإصدار الأحدث والأكثر تطورا الصادر عن مارانيلو اليوم خلال حدث أقيم عبر الإنترنت على قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الخاصة بفيراري.
وتعيد 296GTB تعريف مفهوم متعة القيادة بشكل كامل ضامنة أنقى الأحاسيس والمشاعر خلال الاستخدام اليومي وليس فقط عند دفع السيارة إلى أقصى الحدود.
تمثل 296GTB بداية عصر جديد وأصيل لفيراري مع طرح محرك جديد يضاف إلى المحركين V8 وV12 الحائزين جوائز عديدة، وهو محرك V6 الذي ينتج قوة تبلغ 663 حصانا مع محرك كهربائي قادر على إنتاج 122 كيلوواط (167 حصانا) إضافيا. ويشكل هذا أول محرك سداسي الأسطوانات يتم تركيبه على سيارة مخصصة للطريق يحمل شارة الحصان الجامح: إنه يطلق العنان لقوته الهائلة من الطاقة البالغة 830 حصانا لتقديم مستويات أداء لم يكن من الممكن تصورها سابقا مع صوت جهير فريد ومبتكر.
تم اختيار اسم السيارة، الذي جمع بين إزاحة إجمالية تبلغ 2992 ليترا وعدد أسطوانات غران توريزمو بيرلينيتا بأرقى أساليب فيراري، من أجل التأكيد على أهمية هذا المحرك الجديد في إحداث تغيير ضخم بالنسبة للحقبة الجديدة التي تشهدها مارانيلو. فهذا القلب النابض الجديد لسيارة 296GTB يعلن عصرا جديدا لمحرك V6 المتجذر في إرث فيراري العريق وخبرتها التي لا منازع لها الممتدة على 70 سنة في رياضة السيارات.
ويضمن نظام محرك 296GTB الهجين سهولة استخدام السيارة بشكل كبير جدا إضافة إلى تقليل أوقات استجابة الدواسة إلى الصفر مع نطاق 25 كم في وضعية القيادة الكهربائية بالكامل eDrive. كما يمكن للسائق أن يختبر على الفور رشاقة السيارة واستجابتها للأوامر بفضل أبعادها المدمجة وأنظمة التحكم الديناميكي المبتكرة التي تم تزويدها بها بالإضافة إلى التصميم المتقن على صعيد الديناميكيات الهوائية. كما يؤكد تصميمها الرياضي المتموج وأبعادها المدمجة للغاية على طابعها العصري جدا، فتذكرنا إلى حد كبير بطراز 250 LM الصادر عام 1963، والذي يعد الصيغة المثالية ما بين البساطة والأداء الوظيفي.
ويبدو شكل 296GTB الانسيابي والبسيط جدا وكأنه ظهر من خلال ضربة قلم واحدة. فلا تضم السيارة تأثيرات بصرية اصطناعية مصممة للتخفيف من أحجام السيارة ولا تضم تباينات بارزة في الألوان، بل عوضا عن ذلك، اختار المصممون القالب الأكثر إقناعا لمنح السيارة هوية خاصة بها وفريدة لدرجة إنها غيرت كل القواعد عبر إعادة اكتشاف المبادئ الأكثر أصالة في مجال تصميم السيارات الإيطالية.
وترتقي مقصورة 296GTB بمفهوم نقاء العناصر الوظيفية إلى مستويات جديدة. فمن وجهة نظر شكلية، عندما لا يكون المحرك شغالا، تصبح مجموعة العدادات سوداء، ما يبرز الطابع قليل التفاصيل في المقصورة. ويزداد تنجيد المقاعد ولمسات الجلد الإيطالي الحصري جاذبية بفضل المواد التقنية الراقية المستخدمة في المكونات الوظيفية.
وبهدف الاستجابة للعملاء الذين يرغبون في استغلال أعلى مستويات القوة والأداء التي يمكن للسيارة تحقيقها، تم توفيرها مجهزة بحزمة أسيتو فيورانو التي تتضمن مزايا خفيفة الوزن وتعديلات هوائية، وهو أمر تم اعتماده أيضا في طراز إس إف 90 سترادالي.