هادي العنزي
خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة أمام نظيره شهرداري غورغان الإيراني 79-93 في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدوري الآسيوي لغرب ووسط القارة الآسيوية «السوبر ليغ»، المقامة منافساتها حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.
وسيختتم «البرتقالي» مبارياته في الدور الأول بمواجهة «تاميل نادو» الهندي في الـ 6:00 مساء غد الثلاثاء على صالة لوسيل، فيما سيلتقي الكويت الممثل الثاني لكرة السلة الكويتية بنظيره شهرداري غورغان الإيراني في الـ9:00 مساء على ذات الصالة. وشهدت مواجهات الجولة الأولى للبطولة، فوز الكويت على «تاميل نادو» الهندي 100-76 ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما خسر المنامة البحريني حامل اللقب من الحكمة اللبناني 82-95 لحساب المجموعة الأولى.
وجاءت مواجهة كاظمة وغورغان متكافئة فنيا ومتقاربة من حيث النتيجة، حيث انتهى الربع الأول 17-15 للفريق الإيراني، واستمر الأداء المتقارب من الفريقين حتى نهاية النصف الأول من المباراة (34-31)، ولم يستطع لاعبو «البرتقالي» من التقدم بالنتيجة مع نهاية الربع الثالث، بعدما أنهى غورغان الشوط متقدما بفارق 3 نقاط (60-57)، وفي الربع الأخير سجل «البرتقالي» 22 نقطة، فيما سجل خصمه 33 نقطة ليسجل فوزه الأول في البطولة، رغم تألق كلينت تشابمان من كاظمة بتسجيله 30 نقطة، ومتابعته لـ 9 كرات مرتدة (ريباوند).