عبدالعزيز جاسم
تغادر في الواحدة من ظهر اليوم بعثة فريق القادسية إلى الدوحة استعدادا لمواجهة العربي القطري بعد غد الأربعاء في افتتاح مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال الخليج والتي تضم أيضا فريقي الاتفاق السعودي والرفاع البحريني، حيث تقام البطولة بنظام المجوعات (ذهاب وإياب) على أن يتأهل المتصدر والوصيف إلى نصف النهائي.
ويفتقد «الأصفر» خدمات أحمد شبيب ويوسف الحقان ومحمد خليل وعبدالعزيز وادي وفيصل الشطي والمغربي المهدي يرحمه بسبب الإصابة وإعادة التأهيل.
وكان القادسية قد تغلب على النصر 2-1 أمس الأول ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري زين الممتاز، وقد أكد مدرب «الأصفر» زيليكو بيتروفيتش أن الفريق يتطور يوما بعد آخر، وقد حقق الأهم في المواجهة وهو الفوز، مضيفا: «كان علينا قتل المباراة بهدف ثالث، لأن التقدم بهدفين لا يضمن معه الخروج فائزا بالمباراة، خصوصا إذا ما اجتهد المنافس في الدقائق الأخيرة، لكن في النهاية حققنا فوزا مستحقا ومهما، بعدما فرضنا أفضلية كبيرة على شوطي المباراة، وتحصلنا على عديد الفرص الحقيقية للتسجيل».
وأشار بيتروفيتش إلى أن هناك العديد من العناصر الشابة الموجودة بالفريق، موضحا: «لدينا مواهب متميزة وهم يشكلون مستقبل الفريق، لكنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت، كما أن لدينا لاعبين جاهزين يقدمون مستويات رائعة في الدوري».
وشدد بيتروفيتش على أنه المسؤول الوحيد عن اختياراته التكتيكية والتشكيلة، موضحا: «أمضيت 21 عاما مدربا محترفا، وأعرف جيدا واجباتي ومسؤولياتي، وأعمل بشكل يومي مع الجهاز الفني، ولكن أيضا هناك تواصل بشكل كاف مع الجهاز الإداري لكل ما يتعلق بمصلحة الفريق».
ولفت إلى أن القادسية ينتظره تحد جديد ومهم في بطولة دوري أبطال الخليج للأندية عندما يلاقي العربي القطري بعد غد، قائلا: «علينا أن نكون على الموعد، والقادسية دائما يجب أن يكون حاضرا بشكل فعال في جميع البطولات التي يشارك فيها».
الفوارق الفردية
من جهته، قال مدرب النصر التونسي جمال بلقاسم رغم الخسارة فإنه راض عن أداء الفريق جماعيا بشكل عام، مشيرا إلى أن «العنابي» لم يدخل في جو المباراة خصوصا في الـ 10 دقائق الأولى، ما تسبب في دخول هدف بمرماه، لافتا إلى أنه مع مرور الوقت عادت الثقة للاعبين وكنا قادرين على تعديل النتيجة.
وأضاف: الفوارق الفردية هي التي حسمت النتيجة لصالح الأصفر، كما أن الهدف الثاني الذي استقبلناه جاء في وقت «سيئ»، مبينا: «هناك أمور إيجابية حدثت في المباراة نحاول أن نبني علينا ولكن هناك سلبيات علينا العمل على تجاوزها ورغم الهزيمة أنا متفائل بالمجموعة المتواجدة».
واختتم بلقاسم قائلا: «مطالب بتحقيق المزيد من التطور سواء بالمستوى والنتائج لكنها لا تأتي بين يوم وليلة، فهناك لاعبون حتى الآن لا أعرف أساءهم»، مؤكدا أن هناك أسبوعين لخوض المباراة المقبلة بالجولة التاسعة والتي ستكون أمام العربي وهو اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة وهو وقت كاف لترتيب الأوراق.