هادي العنزي
تغلب القادسية على ضيفه المنامة البحريني 90-84 في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية للدوري الآسيوي لكرة السلة «السوبر ليغ» لغرب آسيا عن منطقة الخليج، في المواجهة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، ليحصل «الأصفر» على نقطتين، فيما نال الخاسر نقطة واحدة.
بدأ القادسية المباراة بطريقة جيدة، حيث تقدم بنهاية الربع الأول 22-17 بفضل التناوب في التسجيل بين محمد أشكناني، محسن الموسوي، عبدالعزيز الحميدي، النيجيري تشينيميلو إيلونو، والكرواتي توميسلاف زوبتشيتش، وفي الربع الثاني تحسن أداء المنامة تدريجيا بفضل الرميات الثلاثية لأفضل لاعبيه تسجيلا حسن نوروز (30 نقطة)، بالإضافة إلى الأميركي توني كار (20 نقطة)، وقد تعرض «الأصفر» لخسارة كبيرة بعدما خرج زوبتشيتش بالخطأ الفني الثاني ليغادر قبل نهاية النصف الأول من المواجهة بـ 5 دقائق.
وعاد «الأصفر» بشكل أفضل في الربع الثالث من المواجهة، مستفيدا من تألق أشكناني، واختراقات محسن الموسوي لدفاعات المنامة، واجتهاد الحميدي، وعبدالله السعيد، ليسجل 27 نقطة، ويخرج متقدما بفارق 14 نقطة (72-58)، وفي الربع الأخير اجتهد المنامة دفاعا وهجوما، حيث تمكن من تقليص الفارق إلى 6 نقاط في الدقائق الأخيرة، لكن تمكن القادسية من المحافظة على تقدمه بفضل خبرة الأميركي فيليب غرين (13 نقطة) ليخرج فائزا، في حضوره الآسيوي الأول.