في إطار سعيه المستمر لتعزيز العلاقات الاجتماعية وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع، نظم البنك التجاري الكويتي مبادرة فريدة من نوعها تحت عنوان «دع التواصل الكترونيا لنتواصل تقليديا» «Disconnect to Reconnect» والتي أقيمت في مطعم ترباني في العاصمة مول ومطعم سان ماركو في مجمع الأفنيوز، حيث هدفت الحملة إلى إعادة إحياء التواصل المباشر بين أفراد الأسرة والأصدقاء بدلا من الاعتماد على التواصل الرقمي عبر الهواتف المحمولة.
هذا، وقام البنك التجاري بتنظيم هذه التجربة مع مرتادي المطعمين أعلاه، حيث كان التحدي الرئيسي قطع التواصل الإلكتروني تماما أثناء تناول الوجبة بغرض قطع الاتصالات عبر الهاتف قليلا للاستمتاع بالحديث الودي المباشر بين الأهل والأصدقاء على الطاولة الواحدة، حيث قام البنك بدعوة مجموعة من الجمهور لهذا التحدي مع تحمله الفاتورة لمن تمكن من الاستغناء عن الهاتف المحمول أثناء تناول وجبة الطعام. وقد أظهر المشاركون تفاعلا كبيرا مع الفكرة، حيث تخلوا عن هواتفهم المحمولة ليتمكنوا من التواصل بشكل حقيقي وجها لوجه مع أحبائهم.
وبهذه المناسبة، قالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في البنك، أماني الورع: نؤمن بأهمية إعادة التواصل الاجتماعي الشخصي بين الأفراد، وهذه الحملة تهدف إلى لفت الانتباه إلى تأثير التكنولوجيا على تواصلنا اليومي وتشجيع الناس على تخصيص وقت حقيقي لبعضهم البعض بعيدا عن الشاشات، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة انعدام التواصل المباشر بين جيل الشباب بسبب التأثير التكنولوجي السلبي على حياتهم الاجتماعية، واستبدال واجب الزيارات العائلية بالرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية لتفضيل التواصل السريع والبعيد. ومن خلال هذه الحملة، نسلط الضوء على أهمية تعزيز الروابط الاجتماعية والتواصل الإيجابي الفعال بين أفراد المجتمع، والحث على تقليل الاعتماد الكبير على التواصل الافتراضي والتوجه نحو العزلة الاجتماعية، حيث تشجع الحملة على استخدام التكنولوجيا كأداة تواصل ثانوية مع العمل على بناء علاقات اجتماعية من خلال التواصل بين الأهل والأصدقاء.