الدوحة - فريد عبدالباقي
شهدت العاصمة القطرية الدوحة ظهر أمس مراسم قرعة النسخة الثانية من دوري أبطال الخليج للأندية لموسم 2025-2026، والتي نظمها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عبر تقنية الاتصال المرئي «Zoom»، بمشاركة ممثلي الأندية والاتحادات الوطنية، وقد أشرف على مراسم القرعة من إدارة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم القطري حمد الهاجري، حيث قدم شرحا مفصلا عن نظام البطولة وآلية توزيع الفرق، إلى جانب عرض توضيحي لمراسم القرعة وخطواتها.
وجاءت القرعة لتضع القادسية في قلب منافسات قوية بالمجموعة الأولى، إلى جانب زاخو العراقي والعين الإماراتي وسترة البحريني، ما يعد بمواجهات مثيرة.
وضمت المجموعة الثانية أندية الريان القطري والشباب السعودي والنهضة العماني وتضامن حضرموت اليمني.
ويأمل «الملكي»، وصيف النسخة الماضية، في العودة بقوة إلى منصة التتويج وتعويض خسارته الموسم الماضي أمام دهوك العراقي بهدفين مقابل هدف في إياب النهائي.
وتنطلق منافسات البطولة في الفترة من 16 سبتمبر حتى 14 أبريل المقبلين، حيث تخوض فرق كل مجموعة مبارياتها بنظام الذهاب والإياب.
ويحمل القادسية سجلا حافلا على الصعيدين المحلي والإقليمي، ما يجعله أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، خاصة في ظل ما يمتلكه من قاعدة جماهيرية كبيرة وخبرة تراكمت عبر مشاركاته السابقة في البطولات الخليجية.
جدير بالذكر ان النهائي سيكون من مباراة واحدة.
الأصفر يلتقي الفيصلي
إلى ذلك، يخوض القادسية ثاني مبارياته الودية مساء اليوم في مدينة إزميت التركية عندما يلتقي الفيصلي السعودي المشارك في دوري الدرجة الأولى، حيث خاض الأصفر مواجهة ودية واحدة أمام الأخدود السعودي وخسرها بهدف دون رد.