عبدالعزيز الفضلي
أكدت وزارة التربية عودة نسب حضور المتعلمين إلى مستوياتها الطبيعية، بعد الانخفاض الذي سجل نهاية الأسبوع الماضي. وأوضحت الوزارة أن منطقة الأحمدي التعليمية على سبيل المثال ـ بوصفها من أكبر المناطق التعليمية من حيث عدد المدارس ـ سجلت يوم الخميس الماضي انخفاضا في نسب الحضور تراوح في بعض المراحل الدراسية بين 5% و18%، مشيرة إلى أن الوزارة تابعت المؤشرات أولا بأول عبر إدارات الشؤون التعليمية، في إطار منظومة المتابعة اليومية لنسب الغياب والحضور. وأكدت الوزارة أن نسب الحضور عادت بقوة أمس متجاوزة 90% في مختلف المراحل التعليمية، سواء في منطقة الأحمدي التعليمية أو على مستوى سائر المناطق التعليمية، وذلك في إطار توجيهات الوزارة الرامية إلى تعزيز الانضباط المدرسي وترسيخ الالتزام بالتقويم التربوي المعتمد. وبينت وزارة التربية أن الانضباط في الحضور لا يعد رقما عابرا، بل يمثل قيمة تربوية أساسية ترسخ احترام الوقت، وتنمي الشعور بالمسؤولية لدى المتعلمين، وتسهم في تهيئة بيئة تعليمية مستقرة تعزز التحصيل الدراسي وتدعم التميز الأكاديمي.