عبدالعزيز الفضلي
ترأس وزير التربية م.سيد جلال الطبطبائي، اجتماعا موسعا مع قيادات وزارة التربية، لبحث ومناقشة تنظيم إجراءات سير العمل في مختلف القطاعات التعليمية والإدارية، وذلك في ضوء الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وبما يضمن استمرارية العمل التربوي والإداري بكفاءة وانتظام، مع المحافظة على سلامة جميع منتسبي المنظومة التعليمية.
ووجه وزير التربية م.سيد جلال الطبطبائي خلال الاجتماع إلى ضرورة تنظيم آلية عمل الموظفين بديوان عام وزارة التربية والمناطق التعليمية والجهات التابعة، تنفيذا لقرار ديوان الخدمة المدنية الصادر مؤخرا، إذ أصدرت الوزارة تعميما إلى جميع القطاعات بشأن تنظيم العمل في ظل الظروف الراهنة، مانحة القطاعات والإدارات صلاحية تحديد عدد الموظفين المصرح لهم بالدوام الفعلي بما لا يتجاوز 30% من إجمالي عدد العاملين في كل قطاع أو جهة أو إدارة، على أن تقوم كل جهة بتحديد العدد المناسب وفقا لمقتضيات العمل وطبيعته واحتياجات المرفق. وأكد التعميم أنه في حال وجود ضرورة ملحة تستدعي زيادة نسبة الحضور الفعلي، يتعين التنسيق المسبق مع الإدارة العامة للموارد البشرية وشؤون الموظفين لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن، كما أجاز للرئيس المباشر أو الذي يليه في كل جهة تطبيق نظام التدوير الأسبوعي بين الموظفين، أو تكليف بعضهم بالعمل طوال أيام الأسبوع دون تدوير، بحسب متطلبات العمل وطبيعته، ولا ينطبق ذلك على شاغلي الوظائف الإشرافية.
وفي الجانب التقني، وجه الوزير إلى ضرورة متابعة الإدارة العامة للتكنولوجيا ونظم المعلومات لفرق الدعم الفني الخاصة بمنصة «تيمز» لتقديم الدعم الكامل للمتعلمين والمعلمين، مع إلزام كل إدارة مدرسية بمتابعة التنسيق مع فرق الدعم الفني في المناطق التعليمية لمعالجة جميع المشكلات التقنية المرتبطة باستخدام المنصة التعليمية.
ووجه خلال الاجتماع قطاع الشؤون التعليمية بتأجيل اختبارات الوظائف الإشرافية التعليمية (المؤجلة) حتى إشعار آخر، إلى جانب تعليق العمل بالأندية المسائية وكافة الأنشطة المدرسية حتى إشعار آخر، حرصا على سلامة الجميع وضمان تنظيم العمل التربوي بما يتلاءم مع المستجدات الحالية.