عاطف رمضان
كشف نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح، عن أن المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي قدمت 328037 خدمة للمواطنين عبر القنوات الإلكترونية ومراكز الاستقبال الخاصة بخدمة المواطن.
وقال ان نسبة إقبال المواطنين على استخدام الخدمات الإلكترونية التي توفرها المؤسسة من خلال قنواتها سواء عبر تطبيق سهل الحكومي وخدمة Chatbot والموقع الإلكتروني بلغت 93.8% خلال الأشهر الـ 6 الأولى من 2024. ولفت إلى إقبال المواطنين على خدمات المؤسسة المقدمة من خلال تطبيق «سهل» الحكومي، حيث جرى تقديم 152838 معاملة ومراجعتها من قبل الموظفين المختصين، مثلت ما نسبته 46.5% من إجمالي المعاملات خلال النصف الأول من العام الحالي. وأعلن عن نجاح خدمة Chatbot التي تقدمها المؤسسة عبر تطبيق الواتساب، حيث تم من خلالها تقديم 154.906 خدمة خلال الأشهر
الـ 6 الأولى من العام الحالي سواء بالرد على استفسارات المواطنين أو تقديم الخدمات المتاحة عبر التطبيق. وذكر أن موظفي إدارة خدمة المواطن أجابوا عن 14193 استفسارا خلال الفترة ذاتها عبر الخدمة الهاتفية، إلى جانب تقديم 5947 خدمة من خلال مراكز الاستقبال والمراكز الخارجية و153 خدمة أخرى عبر الموقع الإلكتروني.