عاطف رمضان
كشفت مصادر لـ «الأنباء» عن خطوة جديدة نحو رفع مستوى الضيافة في الكويت، مشيرة إلى أنه جرى إعادة تشكيل فريق عمل خاص للتفتيش وضبط الجودة في المنشآت السياحية والفندقية، بمشاركة 10 مسؤولين يمثلون وزارات وهيئات حكومية معنية، منها وزارة التجارة والصناعة، والقوى العاملة، ووزارة الإعلام، ووزارة الداخلية. وأضافت المصادر أن الفريق يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في معايير الخدمة الفندقية من خلال جولات ميدانية لضمان التزام المنشآت بأرقى معايير الضيافة العالمية.
وذكرت أن مهام الفريق تتضمن تسجيل الملاحظات وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للنزلاء، بالإضافة إلى وضع خطة زيارات منظمة تضمن أعلى درجات الكفاءة والالتزام بالمعايير، مضيفا: كما سيعمل الفريق على تطوير لوائح تنظيمية مشتركة مع الجهات المعنية لضمان استمرارية جودة الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية، إلى جانب تعزيز التواصل بين الجهات المختصة وتقديم الدعم المناسب في حال رصد أي ظواهر تحتاج إلى تحسين.
وقالت المصادر إن رئيس الفريق يقدم تقريرا شهريا إلى وكيل الوزارة المعني يتضمن نتائج الجولات الميدانية وأبرز الملاحظات التي تهدف إلى الارتقاء بتجربة الضيافة.
يذكر أن مدة عمل الفريق حـددت بـ 3 أشهر، وتأتي هذه الجهود كخطوة لتعزيز التجربة السياحية في الكويت بما يلبي تطلعات الزوار والمستثمرين ويعزز صورة الكويت كوجهة سياحية متميزة.