عبدالعزيز الفضلي
أعلن وكيل التعليم العام بالتكليف منصور الظفيري عن الإجراءات الخاصة بشأن ضبط مخالفات الامتحانات للصف الثاني عشر للمواد خارج الجدول للفترة الدراسية الأولى.
وقال الظفيري في كتاب وجهه للمناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني انه استنادا إلى القرار الوزاري رقم 21/20218 الصادر في 25/3/2018 بشأن مخالفات لائحة الامتحانات ولضمان سير العملية التربوية يرجى الإيعاز لمديري ومديرات مدارس المرحلة الثانوية باتباع الآتي:
تزويد الكنترول المختص/ الغرفة السرية بكافة الأوراق والمستندات الدالة على ارتكاب الطالب أي مخالفة من مخالفات لائحة الامتحانات (للمواد خارج الجدول والمتمثلة في محضر إثبات المخالفة - محضر سماع أقوال محرري محضر إثبات المخالفة - محضر إثبات رفض الطالب تسليم وسيلة الغش - إقرار تسلم وسيلة أداة الغش المضبوطة من قبل الطالب أو ولي أمره. على أن يتم تزويد الكنترول بتلك الأوراق بنفس اليوم المنعقد لأداء الامتحان حتى يتسنى اتخاذ اللازم بشأنها.
كما يرجى التأكد من صحة المحاضر المتعلقة بمخالفات الامتحانات واستيفاء البيانات والتواقيع والأختام المطلوبة.
من جانب آخر، طلبت الهيئة العامة للشباب من وزارة التربية الموافقة على السماح لها بقيام المختبر المتنقل بزيارة ميدانية للمدارس بمراحلها المختلفة.
وقالت الهيئة في كتابها: «انه رغبة من الهيئة العامة للشباب في مد أواصر التعاون وقنوات التواصل بصورة فعالة وضمان استمراريتها بينها وبين وزارة التربية الموقرة، فإننا نفيد سعادتكم علما بأن الهيئة العامة للشباب ترغب بقيام الفاب باص (المختبر المتنقل) بزيارات ميدانية لمدارس وزارة التربية للمراحل التعليمية المختلفة بجميع محافظات الكويت، حيث يحتوي الفاب باص على طابعات ثلاثية الأبعاد والروبوت والعدة الإلكترونية. كما نفيدكم علما بأن الزيارات الميدانية سوف تكون خلال الفترة من بداية شهر ديسمبر 2024 وحتى نهاية شهر مارس 2025. ويرجي الموافقة والإيعاز لمن يلزم بتزويدنا بالمدارس المقترحة للزيارات الميدانية، وترشيح ضابط اتصال للتنسيق والتواصل مع القائمين على الباص حول الزيارات ومواعيدها وأماكنها. آملين في استمرار مسيرة التعاون المثمر والبناء بين الهيئة وجهتكم الموقرة في المستقبل.