كشفت البلدية عن تلقى قسم الطوارئ الخط المباشر 139 في مراقبة النقليات بإدارة الخدمات العامة وخدمة 24727732، وواتساب الشكاوى 1157 شكوى من جميع المحافظات، وذلك من خلال إحصائية صادرة من إدارة الخدمات العامة عن شهر يناير الماضي تتعلق بوجود مخلفات قمامة وأثاث مستعمل وسكن عزاب ورمي دفان ووجود أنقاض وسقوط أشجار ومخلفات وتجمع كثبان رملية ومياه أمطار وشكاوى عن حيوانات وباعة جائلين وممارسة حرفة متجولة ومركبات مهملة وتزويد المواطنين بأرقام وهواتف مراكز البلدية المختلفة.
وأشارت البلدية إلى أن جميع الشكاوى التي يتم استقبالها عبر خدمة الواتساب والخط 139من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة يتم متابعتها من قبل موظفي الخط بعد تحويلها إلى جهات الاختصاص في البلدية وفقا للمحافظات، فضلا عن التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها للتواصل مع الشاكي واطلاعه على تلك الإجراءات، وتم تلقي 232 شكوى تتعلق بمحافظة الأحمدي، و224 شكوى لمحافظة الجهراء، و197 شكوى لمبارك الكبير، إلى جانب تلقي 194 شكوى تتعلق بالفروانية، و161 شكوى بحولي، فضلا عن تلقي 149 شكوى للعاصمة.
وأضافت أن موظفي قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة يعملون على مدار 24 ساعة للتعامل مع الشكاوى المتلقات، مؤكدة في هذا الصدد تحريك الآليات والمعدات في حال وجود الحالات الطارئة بمختلف المحافظات التي تستوجب الحل الفوري للعمل على حلها.